وضح صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد، برونو فرنانديز، سبب فشله في بطولة الدوري الإيطالي مع سامبدوريا ومن قبله في نوفارا وأودينيزي عكس ما يحدث معه في إنجلترا.

ويتألق فرنانديز بقميص مانشستر يونايتد منذ الانتقال إلى الشياطين الحمر في يناير 2020، وأثبت البرتغالي جدارته في تشكيل المدير الفني، أولي جونار سولشاير.

اقرأ أيضًا.. برونو فرنانديز يرفض عرضًا من مانشستر يونايتد لتمديد عقده

فرنانديز مع سامبدوريا

وتحدث ساحر مانشستر يونايتد عن السبب في الفشل ببطولة الدوري الإيطالي خلال حواره مع صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت"، وقال: "كنت اتنقل من فريق إلى آخر بهدف تطوير لياقتي البدنية في بداية مشواري الكروي".

وتابع: "المركز الذي ألعب فيه ليس سهلًا، وبالتالي، تجربتي في الدوري الإيطالي كانت صعبة وهذا ما يتعرض له ديبالا، الكل يتوقع منه شيئًا مميزًا لذلك الأضواء مسلطة على مستواه".

وأضاف: "انتقالي إلى أودينيزي بعد نوفارا، كان مهمًا بالنسبة لي في تلك المرحلة ولكن تغيير المدرب لم يساعدني في الاستمرار بالفريق، خاصة وأن فرانشيسكو جيدولين كان مدربًا رائعًا ولو قضيت معه وقتًا أطول لكن اختلف الأمر".

وعن الفارق بين الدوري الإيطالي والدوري الإنجليزي: "قوة المنافسة، الحماس في صالح البريمييرليج، لكن الخطط التكتيكية لصالح الكالتشيو".

نادي ميلان

يرى فرنانديز أن مانشستر يونايتد وميلان قبل مباراة اليوم في الدوري الأوروبي يعيشان تجربة مماثلة، وقال البرتغال: "فريقان لهما ماضٍ مرموق، مع 10 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، كلاهما مر بمرحلة انتقالية لكنهما عادا إلى القمة".

وواصل تصريحاته: "لم يتوقع أحد أن ينافس ميلان على لقب الدوري الإيطالي، كلًا منا يتواجد في المركز الثاني، يقدمون مستوى جيدًا، لديهم لاعبين شبان رائعين مع وجود مهاجم قوي مثل إبراهيموفيتش".

وعن خروج يوفنتوس من دوري أبطال أوروبا على يد بورتو: "لست متفاجئًا لأن بورتو يمتلك عقلية الفوز ويلعبون كرة قدم جريئة وهجومية وتوقعت منهم أن يتسببوا في مشاكل ليوفنتوس".

ورونالدو: "أحد العظماء في تاريخ كرة القدم، عقلية تلهم الكثير في هذه الرياضة، لقد فاز بالكثير ولكن لا أحد يستطيع الفوز بمفرده، ربما وجوده في يوفنتوس خلق توقعات هائلة للتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا ولكن عندما يخسر الفريق يكون بسبب الجميع وليس لاعبًا واحدًا".