أشاد بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي بمستوى فولهام تحت قيادة مدربه سكوت باركر، قبل المباراة التي ستجمع الفريقين.

ويلتقي مانشستر سيتي وفولهام غدًا السبت في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، ونشر الموقع الرسمي للنادي، تصريحات جوارديولا.

وقال بيب: "فولهام يلعب بشكل جيد للغاية منذ البداية، لقد هبطوا مع سكوت ثم صعدوا مرة أخرى، في كرة القدم الإنجليزية هناك العديد من المدربين المذهلين مثل بوتير مع برايتون وسكوت في فولهام، لديهم الكثير من الشجاعة".

وأضاف: "في موسمي الخامس بإنجلترا، لم أشاهد مسبقا فرقا في أسفل الترتيب بهذه الجودة، أرى ذلك مع فولهام، السرعة التي يلعبون بها، والجودة، والتنظيم".

وبشأن تتويجه بجائزة مدرب الشهر في البريميرليج، علّق جوارديولا: "سأخبركم سرًا، جوائز مدرب ولاعب الشهر بسبب أننا فزنا بالمباريات، ليس الأمر لأن جوندوجان أفضل من باقي اللاعبين أو أنني أفضل مدرب، ببساطة اللاعبون خلفنا والجهاز الفني هم الذين يساعدونا للفوز بالمباريات".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا عن أنباء إقالة وايلدر: كنت سأحارب لتفادي الهبوط وكان سيقاتل على اللقب!

وتابع: "الجيل الجديد من المدربين لديه الجودة، كل المدربين في ألمانيا وإسبانيا يلعبون كما لو كانوا يدربون بايرن ميونخ، في بعض الأحيان لا يمكنهم فعل ذلك، لديك فكرة بأنك ستخسر بعض المباريات لكنك ستفوز بالمباريات التي تحتاجها".

وعن المطالب بتحسين تقنية الـVAR في البريميرليج، استطرد جوارديولا: "علينا القيام بذلك وسنتبع الأمر، ونأمل في كل مرة أن يتحسن فيها".

وواصل: "بعض الأحيان يكون لدى اللاعبين القدرة على ادعاء السقوط، هذه موهبة أيضا، إنها مهمة الحكام لاتخاذ القرار هي واحدة من أصعب المهام التي لديهم".

واستطرد: "كرة القدم أصبحت أسرع من أي وقت مضى، هذا هو سبب وجود تقنية الـ VAR للانتظار عشر ثوان وإلقاء نظرة على اللعبة".

جوارديولا علّق كذلك على سوء أرضية ملعب "الاتحاد" الخاص بالفريق، قائلاً: "إنهم يعملون كثيرًا لإيجاد حل، لكن العشب ليس جيدًا".

وأكد: "يعرف جميع اللاعبين مدى جودة العشب وأحيانا لا يكون كذلك، هناك ملاعب عشبها جيد، أرسنال، أنفيلد، أولد ترافورد، حتى ملعب بوشكاش في بودابست، العشب أفضل، عشب ملعبنا ليس جيدًا".

وعن المنافسة بينه وبين مدرب فولهام سكوت باركر في المظهر الخارجي، أتم جوارديولا: "باركر أصغر مني ولديه شعر إنه أفضل مني بالتأكيد، أقبل التعادل معه".