أكد طارق حشيش، المدير المالي لنادي الزمالك، أن قرار رحيل البرتغالي جايمي باتشيكو، عن قيادة الأبيض، كان تقييمًا للنتائج الأخيرة له مع الفريق.

أعلن الزمالك التعاقد مع الفرنسي باتريس كارتيرون، لقيادة الفريق للمرة الثانية، خلفا للبرتغالي باتشيكو.

اقرأ ايضًا.. كارتيرون في أول حوار لـ بطولات: تركت أموال السعودية لأرد الدين للزمالك.. ونستطيع الفوز على الترجي

أضاف حشيش خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "زملكاوي" المُذاع عبر قناة "الزمالك": "قرار رحيل باتشيكو فني، وكان هناك متابعة وتقييم للنتائج الأخيرة، بغض النظر عن أن الزمالك متصدر الدوري، ولكن هذا لأن المنافس يتبقى له مباريات مؤجلة".

تابع: "إن فاز المنافس بهذه المباريات سيتصدر الدوري، ونتائج الزمالك سيئة ولم يحقق فوزًا منذ أكثر من 20 يوما سوى أمس، ولم نُفضل أن نأخذ مخاطرة ونقيل المدرب بعد مباراة الترجي وفضلنا هذا التوقيت".

وواصل: "كارتيرون كان ضمن عدة خيارات، ولكن نظرنا إلى خبرته، وأيضًا الجانب المادي، فكان هو الخيار الأمثل".

استكمل: "لا يوجد شرط جزائي في عقد باتشيكو، ولكن هناك رقم معين، وهناك أمور تعاقدية، ولكن لا يُسمح أن أعلنها".

أكمل: "كارتيرون رحل بطريقة احترافية وفقًا للتعاقد، ولكن نحن من ننظر للأمور بعاطفية، وكارتيرون أراد أن يعود ليصالح جماهير الزمالك، وخفضنا القيمة التعاقدية الخاصة به لكي نغطي الشرط الجزائي، ونجحنا في اختيار البديل المناسب والأوفر".

وبسؤاله كيف يضمن الزمالك حقوقه مع كارتيرون؟، قال: "هناك شرط جزائي، البعض يُطالب بشرط كبير جدًا، ولكن اللجنة الحالية هي مؤقتة ووارد أن تأتي إدارة جديدة تريد التغيير، فنحن نرفق بحال الزمالك، ولا نريد أن نرهق الإدارة الجديدة".

وعن الجهاز الفني المعاون لكارتيرون: "تم الاستقرار على أسامه نبيه الذي نقدره وهو إضافة كبيرة، وكارتيرون سيكتفي به مع فريق العمل الحالي، ومدرب حراس المرمى كما هو لن يتغير".

وبسؤاله هل كارتيرون يشعر أنه مدين لنادي الزمالك بعد عودته؟ رد قائلاً: "كارتيرون قال ليٌ خلال المفاوضات، لو الزمالك طلبني سأعود فورًا لأنني مدين له وأريد أن أصالح الجماهير".

أردف: "قلت له نحن نقيم الأمور حاليا، فقال لي لو أنتم تريدونني أرجوكم يكون في هذا التوقيت من أجل التحرك لتصحيح الأخطاء".

اختتم: "اللاعبون لديهم حماس وتفاؤل، كانوا يشعرون بضغط في الفترة الماضية، ولكن الآن لديهم حماس من أجل تصحيح المسار".