تهكم مهاجم إيطاليا الأسبق، أنطونيو كاسانو، على من يشككون في قدرات مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس، كريستيانو رونالدو، بعد خروج البيانكونيري من دوري أبطال أوروبا.

وفشل يوفنتوس في العبور من عقبة بورتو في دور الـ 16 يوم، الثلاثاء الماضي، رغم الفوز 3-2 ولكن الخسارة في الذهاب في البرتغال 1-2 كانت سببًا في استمرار العقدة الأوروبية.

وخرجت بعض الأصوات التي تنتقد رونالدو بقسوة بعد المباراة، اتهمه فابيو كابيلو بأنه المتسبب في هدف بورتو الثاني في مرمى يوفنتوس والذي أنهى كل آمال وأحلام الفريق الإيطالي في التأهل بسبب خطأ في وقوفه بالحائط البشري بالدقيقة 115.

اقرأ أيضًا.. تأجيل مباراة يوفنتوس ونابولي مجددًا في الدوري الإيطالي

انطونيو كاسانو

وعلق كاسانو على انتقادات رونالدو في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية، وقال: "سعيد برؤية الناس يشككون في كريستيانو رونالدو، الذي فاز بخمس كرات ذهبية وخمس ألقاب في دوري أبطال أوروبا وسجل أهدافًا أكثر من أي شخص آخر في التاريخ".

وتابع: "رونالدو ويوفنتوس عقليتان مختلفتان، رونالدو هو ملك دوري أبطال أوروبا ولكن يوفنتوس يفشل لمدة 26 عامًا متتاليًا في تحقيق البطولة".

وأضاف: "ليس بسبب زيدان أو رونالدو أو هيجواين أو أي شخص آخر مر على هذا النادي، يوفنتوس لا يتمتع بمكانة الأندية الأوروبية الكبرى، مثل بايرن ميونخ وليفربول وحتى ميلان".

وواصل تصريحاته: "يوفنتوس سيفوز دائمًا بالألقاب في إيطاليا، لأن لديهم القوة الاقتصادية مقارنة بالأندية الأخرى، لديهم هذا الأسلوب المناسب للفوز بنتيجة 1-0، وحسم بطولة الدوري الإيطالي بحلول شهر فبراير لكنهم يفشلون دائمًا في أوروبا".

واستمر: "لقد وصلنا إلى التشكيك في إمكانيات رونالدو، يا له من جنون، تعاقد النادي مع رونالدو فمن الممكن أن يوقع مع ميسي ومارادونا الأفضل في التاريخ ولكن إذا لم تحيطهم بلاعبين ذو شخصية عظيمة يمكنك الانتظار لمدة 26 عامًا أخرى".

وأتم: "من بين هؤلاء اللاعبين الموجودين في يوفنتوس، باستثناء بوفون ورونالدو من فاز في ذلك الفريق بدوري أبطال أوروبا أو كأس العالم؟ لا أحد!".