حلل المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، رونالد كومان، خيارات العملاق الكتالوني في المنافسة على بطولة الدوري الإسباني وإمكانية تحقيق الثنائية المحلية في الموسم الحالي.

ويعود برشلونة غدًا، الإثنين، لمنافسات الدوري الإسباني بمواجهة هويسكا في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "كامب نو".

وتحدث كومان عن المنافسة على لقب الدوري الإسباني في المؤتمر الصحفي منذ قليل خاصة بعد تعادل أتلتيكو مدريد بالأمس أمام خيتافي سلبيًا.

اقرأ أيضًا.. كومان يرد على شائعات تدريب ناجيلسمان لـ برشلونة الموسم المقبل

برشلونة

وقال الهولندي: "الفريق يبلي بلاءً حسنًا، سنلعب أمام هويسكا في نهاية الجولة وفي يوم نادر (الإثنين)، نعرف كل النتائج وعلينا أن نقاتل من أجل الفوز والاستمرار في المنافسة على لقب الدوري".

وتابع: "هذا هو هدفنا من اليوم الأول، الفوز بلقب الدوري الإسباني والكأس، يجب أن نكون مستعدين وجاهزين، لا توجد مباريات سهلة النتائج تتحدث عن نفسها ولكن علينا أن نواصل على تقليل الفجوة بيننا وبين المتصدر وضمان التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل".

وأضاف: "لا أركز على نتائج الآخرين، ليس من الضروري أن نسخر منهم، علينا أن نركز على أنفسنا خاصة وأننا تطورنا على المستوى البدني وكذلك التحرك بدون كرة".

وواصل تصريحاته: "كما قلت من قبل أن الموسم طويلًا للغاية، النقاط التي حصلنا عليها بعد مباراة قادش جيدة، المنافسة صعبة على اللقب سواء لنا في برشلونة أو أتلتيكو مدريد أو ريال مدريد".

وعن الاستفادة من الأداء أمام باريس سان جيرمان: "هذا هو الحد الأقصى الذي تستطيع أن تطلبه من اللاعبين، لكن علينا أن نكون أكثر فاعلية خاصة وأننا إذا حللنا الموسم سنجد أنفسنا فقدنا نقاطًا غير ضرورية، لقد أخبروني أننا لم نكن لدينا هذا الكم الهائل من الفرص في مباراة الريمونتادا 6-1 كما حدث في باريس الأسبوع الماضي".

دي يونج

وعن خطر إيقاف ميسي ودي يونج بسبب تراكم الإنذارات: "نحن نعلم ذلك، ولكن ليس علينا التفكير في الأمر ولا أريد أن أقول إن مباراة الغد ستكون أسهل من مباراة الأحد المقبل (ريال سوسيداد)، كل مباراة ولها أهميتها وعلينا أن تركز في كل مباراة على حدة".

وسُئل كومان عن إمكانية أن يصبح دي يونج قائدًا لنادي برشلونة في المستقبل، قال: "سيبقى هنا لسنوات عديدة، مستواه تطور كثيرًا وبات يشعر بالمسئولية تجاه الفريق على الرغم من سنه الصغير إلا أن شخصيته تظهر في المباريات وأنا أحب ذلك لأنه ينعكس على مستواه في الموسم الحالي".

واختتم حواره بالحديث عن رقم تشافي الذي سيعادله ميسي بعدد المشاركات بإجمالي 767 مباراة غدًا إذا شارك أمام هويسكا، وقال: "عدد مذهل، سيكون رقم رائع مثل الذي حققه تشافي من قبل، وليس هذا فقط، ميسي كتب تاريخًا مميزًا مع برشلونة سواء في عدد المباريات، الأهداف، الهاتريك، الألقاب، آمل أن يستمر في زيادة أرقامه مع النادي".