كشف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، زين الدين زيدان، عن استعدادات الملكي لخوض مباراة أتالانتا في إياب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، كما علق على الإصابة الجديدة لنجمه إيدين هازارد.

ويلتقي ريال مدريد وأتالانتا يوم غدًا، الثلاثاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" بقيادة الحكم الهولندي الدولي، داني ماكيلي.

ادين هازارد

وتحدث زيدان في مؤتمره الصحفي قبل قليل عن أتالانتا، وقال: "سنبدأ من الصفر، فوزنا في الذهاب 0-1 لا يعني أي شيء بالنسبة لنا، هدفنا هو تقديم مباراة رائعة دون التفكير في نتيجة المباراة الأولى ونعتبرها مباراة نهائية".

وعن إصابة هازارد الجديدة (طالع التفاصيل): "ليس في حالة جيدة، أتمنى أن تكون إصابة بسيطة، على الجماهير الانتظار، كلنا نريد رؤيته في الملعب من جديد لكن في الوقت الحالي لا يمكن ذلك".

وأضاف: "لا أعرف ما إذا كان الضغط كبيرًا عليه من قبل الصحافة والجماهير، ولكن هذا السؤال الرابع عنه في المؤتمر حتى الآن، لديه عقد ساري مع ريال مدريد وآمل أن يتمكن الجميع من رؤيته في أفضل مستوياته سواء عاجلًا أم آجلًا".

وعن رودريجو: "تأقلم مع ريال مدريد بشكل جيد، لاعب رائع ونحن سعداء جدًا بما يقدمه مع الفريق".

وعن غياب كاسيميرو لتراكم الإنذارات أمام أتالانتا: "سنرى غدًا بمن سنخوض المباراة، لن يكون متاحًا لنا ولا يمكننا فعل أي شيء أمام هذا الأمر لكن هناك بدلاء قادرين على تعويضه لا داعي للقلق لأن هناك دائمًا إصابات تحدث بالفريق واعتدنا على الغيابات".

كاسيميرو وفالفيردي

وعن عودة فالفيردي للمشاركة في المباريات: "الآن، هو في حالة جيدة للغاية، قد تعافى من إصابته ويريد المساهمة في فوز الفريق بالمباريات المقبلة".

وبسؤاله "لماذا لا يشتكي من كثرة الإصابات والغيابات عن الفريق، وهل من الممكن أن يؤثر ذلك عليه في المستقبل؟": "على العكس، أنا محظوظ لوجودي هنا، عدم الشكوى لا يعني شيئًا، أنا لم أتغير وأحيانًا أشتكي".

واستبعاد أسينسيو من قائمة إسبانيا لتصفيات كأس العالم (طالع القائمة): "يركز على بالفعل على تدريباته مع ريال مدريد، الجميع يرى ما يقوم به في المباريات لكننا ندعمه وأعلم أنه قادر على مساعدة الفريق في الفترة القادمة".

وحذر زيدان في النهاية من خطورة أتالانتا، وقال: "علينا التركيز لأنهم سيرغبون في تحقيق الفوز وعلينا تقديم مباراة رائعة حتى نتمكن من العبور للدور المقبل".