أكد مدرب تشيلسي توماس توخيل أنهم يتطلعون بقوة إلى المضي قدمًا في دوري أبطال أوروبا.

جاءت تصريحات توخيل بعد تأهل تشيلسي إلى ربع نهائي البطولة على حساب فريق أتلتيكو مدريد.

تشيلسي فاز على أتلتيكو مدريد بهدفين دون رد مساء أمس في إياب دور الـ16، ليتأهل إلى الدور المقبل، خاصة أنه حسم مباراة الذهاب بهدف نظيف.

أهداف مباراة تشيلسي وأتلتيكو مدريد

وقال توخيل في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "أداء جيد للغاية، وجهد لا يصدق، حتى من اللاعبين في المدرجات، يمكن أن نشعر أننا أردنا ذلك تمامًا (الفوز والتأهل)".

وأضاف: "لقد حاول أتلتيكو مدريد الضغط علينا بقوة في الشوط الأول، لكنهم فتحوا بعض المساحات خلف خط الوسط لديهم، كان في إمكاننا استغلال ذلك".

وواصل: "كانت هناك دقائق حيث عانينا فيها، ولكننا كنا مستعدين لفعل ما هو ضروري من أجل تحقيق الفوز".

وأردف: "لقد افتقدنا كريستنسن اليوم، وتياجو سيلفا لعدة أسابيع، شخصيات كبيرة، أخبرت كورت زوما هذا الصباح أنه سيلعب، لقد قدم أداءً جيدًا".

وتابع: "الأمر يتعلق بالعمل الجماعي والشجاعة والثقة بالتواجد سويًا".

ولم يحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح أتلتيكو مدريد، رغم تعرض لاعبهم كاراسكو لجذب قميصه من قِبل سيزار أزبيليكويتا لاعب تشيلسي.

وعن ذلك، قال توخيل: "شعر أزبيليكويتا بالخوف بعض الشيء لأن كرته كانت قصيرة، لم أر ما حدث، ولكنه كان موقفًا مقلقًا ومثيرًا للخوف".

واستكمل: "نحن نعلم أنه إذا لم نتمكن من إيجاد حلول من خلال اللعب الهجومي، فيمكننا الاعتماد على مهاراتنا البدنية، لم نكن خائفين على الإطلاق".

واختتم: "لقد استمتعنا بالمباراة، كنا جائعين للغاية وراغبين في المضي قدمًا، ربع النهائي يعني أن هناك أربع مباريات فقط، إنها خطوة كبيرة وتجعلنا نشعر بالسعادة".