أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، في بيان رسمي، الشروط الخاصة باستدعاء لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز للمنتخب الألماني خلال فترة التوقف الدولية القادمة.

ألمانيا تستعد لملاقاة منتخبي رومانيا وشمال مقدونيا، يومي 28، 31 مارس، ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

ألمانيا تحظر على الوافدين من المملكة المُتحدة، التجول في برلين دون دخول الحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

ولضيق الوقت، أعلن الاتحاد أنه حصل على موافقة من وزارة الصحة، بدخول اللاعبين النشطين في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى ألمانيا.

وقال الاتحاد إن القرار يخص فقط الأشخاص القادمين من بريطانيا، حيث سيتعين على اللاعبين تقديم اختبار PCR سلبي لا يتعدى وقته 24 ساعة من وقت مغادرة اللاعبين، بالإضافة إلى الاختبارات اليومية الخاصة بالبرتوكول الحالي.

اقرأ أيضًا.. لوف يكشف أسباب رحيله عن منتخب ألمانيا ويؤكد: لم أفكر في مستقبلي

وأشار الاتحاد إلى أنه سيتم وضع اللاعبين في بما يسمي "حجر العمل"، قبل المباريات والتدريبات، للتأكد من عدم إصابتهم بـ كورونا.

وأوضح الاتحاد أنّ يتعين على موظفي المنتخب الأول، التأكد تمامًا من سلامة اللاعبين قبل تواجدهم في الفقاعة الخاصة بالفريق.

وبهذه الطريقة، سيكون المدرب يواخيم لوف، المدير الفني لـ ألمانيا، استدعاء اللاعبين لتمثيل الماكينات الألمانية في مباريات التصفيات، حيث من المقرر أن يتم الإعلان عن القائمة، غدًا الجمعة.

منتخب ألمانيا يتواجد به خمسة لاعبين من الدوري الإنجليزي، وهم ثلاثي تشيلسي (فيرنر، هافرتز، رودريجو)، ولاعب وسط مانشستر سيتي، إلكاي جوندوجان، إلى جانب حارس مرمى آرسنال بيرند لينو.