كشفت تقارير مغربية، عن وقوع جمال سلامي، المدير الفني لفريق الرجاء البيضاوي، في ورطة قبل مواجهة بيراميدز في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ويتواجد بيراميدز في المجموعة الرابعة ببطولة الكونفدرالية التي تضم إلى جواره أندية: "الرجاء المغربي ونامونجو التنزاني ونكانا الزامبي".

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" موعد مباراة بيراميدز والرجاء في الجولة الرابعة من دور المجموعات، يوم 2 من أبريل المقبل، بمركب محمد الخامس بالدارالبيضاء.

ومن الوارد أن تقام مباراة بيراميدز والرجاء خارج المغرب، بسبب تعليق الرحلات الدولية بين الرباط والقاهرة من أجل الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

طالع أيضا.. طبيب بيراميدز يعلن إصابة رمضان صبحي بعد مباراة نامونجو.. ومدة غيابه

وقالت صحفية "leo 360 سبور" المغربية إن جمال سلامي، مدرب الرجاء الرياضي، في موقف لا يحسد عليه، إذ ستعرف تدريبات فريقه لمواجهة بيراميدز، في الجولة الثالثة والرابعة من دور مجموعات كأس الكونفيدرالية، غياب 10 لاعبين.

وأوضحت، أن جمال سلامي، سيفتقد خلال استعداداته للمواجهة المذكورة 10 لاعبين أساسييين، ويتعلق الأمر بكل من الحارس أنس الزنيتي، وسفيان الرحيمي، بعدما وجه لهما المدير الفني لمنتخب المغرب وحيد خليلوزيتش، الدعوة من أجل الالتحاق بمعسكر "الأسود" الذي سيخوضه خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 30 مارس بمركز محمد السادس، استعدادا لمباراتي موريتانيا وبوروندي في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا.

وسيغيب عن تدريبات الرجاء الرياضي أيضا كل من عمر بوطيب، وعمر العرجون، ومحمد زريدة، عبد الإله الحافظي وزكرياء الوردي بعد توجيه الدعوة لهم للمشاركة رفقة المنتخب المغربي المحلي في التجمع التدريبي، الذي سينظمه المدرب الحسين عموتة خلال الفترة بين 23 و29 مارس 2021 بمركز محمد السادس بالرباط.

وسيغيب عن تدريبات الرجاء بعد الديربي مدافع الفريق سند الورفلي، الذي سيكون حاضرا رفقة منتخب بلاده ليبيا، في التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم المقررة بالكاميرون في يناير وفبراير المقبلين.

وتواجد اسم الورفلي في القائمة النهائية لمنتخب ليبيا، والتي ستواجه منتخبي تونس وتنزانيا في الجولة الخامسة والسادسة من التصفيات الأفريقية المذكورة.

بدوره استدعى المدرب الكونغولي كريستيان نسينغي، كل من فابريس نغوما وبين مالانغو للانضمام إلى منتخب الكونغو الديمقراطية استعدادا لملاقاة المنتخبين الغابوني والغامبي يومي 25 و29 من الشهر الجاري تواليا برسم التصفيات ذاتها.

ويتصدر بيراميدز المجموعة برصيد 6 نقاط، ويأتي الرجاء في الوصافة بـ 6 نقاط أيضا، ويتذيل نامونجو التنزاني وناكانا الزامبي المجموعة بدون أي نقاط.