كشف اليساندرو ديامانتي زميل سابق لمهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، محمد صلاح، سبب تألقه مع العملاق الإنجليزي منذ انتقاله من روما في صيف عام 2017.

نجح محمد صلاح في كتابة اسمه في تاريخ ليفربول بعد أرقام مذهلة على مدار 3 سنوات ونصف تقريبًا تحت قيادة المدير الفني، يورجن كلوب، حيث سجل 119 هدفا في 191 مباراة.

أحد مراحل تطور محمد صلاح الفنية والبدنية كانت عندما رحل على سبيل الإعارة إلى صفوف فيورنتينا من تشيلسي بعد صعوبة المشاركة مع البلوز مع المدرب، جوزيه مورينيو، في عام 2014.

اقرأ أيضًا.. ذا أثلتيك: ريال مدريد فرصة انتظرها ليفربول ومحمد صلاح طويلًا لـ"الانتقام البارد"

محمد صلاح وديامانتي

وتحدث زميل محمد صلاح السابق، أليساندرو ديامانتي، عن بداياته مع فيورنتينا وقال في تصريحات نقلتها شبكة "ليفربول إيكو" البريطانية: "في المرة الأولى التي جاء فيها إلى الفيولا، لم يكن أحد يعرف من هو، لقد جاء من تشيلسي لكنه لم يلعب كثيرًا".

وتابع: "في أول تدريب مع فيورنتينا، لم يقدم أداءً جيدًا، وهنا تساءل الجميع كيف يمكن لتشيلسي أن يتعاقد مع هذا اللاعب؟ ربما هذا هو سبب قدومه إلى فيورنتينا".

وأضاف: "جلسته التدريبية الأولى كانت طبيعية، لكن توقعنا أكثر من ذلك وهذا ما حدث بالفعل بعد مرور وقت كثير حتى تغير منظورنا نحوه".

وواصل تصريحاته: "في مباراته الأولى ضد أتالانتا، سجلت هدفًا لكنه شارك في آخر 30 دقيقة وبدأنا نقول يا له من لاعب سريع".

واستمر: "بعد مرور أسبوعين، انفجر محمد صلاح كان أداءه رائعًا، مذهل ولا يُصدق، سريع، يسجل الأهداف ومراوغًا بارعًا للغاية".

وأتم: "لم يكن جيدًا كما هو الآن مع ليفربول، لقد تحسن كثيرًا في السنوات التي تلت رحيله عن فيورنتينا خاصة إتقانه في إنهاء الهجمات لأهداف".