قاد الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة لتحقيق فوز عريض على نظيره ريال سوسيداد بنتيجة 6-1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأحد على ملعب "أنويتا"، ضمن لقاءات الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني.

شاهد أهداف مباراة برشلونة وريال سوسيداد

انتصار برشلونة رفع رصيد النادي الكتالوني للنقطة 62 في وصافة الدوري الإسباني، بفارق 4 نقاط عن المُتصدر أتلتيكو مدريد، وبفارق نقطتين عن صاحب المركز الثالث ريال مدريد، بينما توقف رصيد ريال سوسيداد عند 45 نقطة في المركز الخامس في سلم الترتيب.

تقرير المباراة

الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من المباراة، بتقدم برشلونة بهدفين نظيفين، الهدف الأول سجّله الفرنسي أنطوان جريزمان في الدقيقة 37، بعد  تمريرة من ليونيل ميسي لـ جوردي ألبا، أرسل الإسباني عرضية أرضية لـ عثمان ديمبلي، سددها الفرنسي ولكن حارس سوسيداد تصدى للكرة، لتعود إلى زميله أنطوان جريزمان، سددها صاحب الرقم 7 في مرمى أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 43، تمكن الأمريكي سيرجينو ديست من إحراز الهدف الثاني لـ برشلونة، بعد تمريرة رائعة من ميسي، وصلت إلى ديست القادم من الخلف، وتوغل الأمريكي حتى وصل منطقة الجزاء، وسدد الكرة قوية في مرمى ريال سوسيداد.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني، واصل برشلونة ضغطه على أصحاب الأرض، من أجل إحراز هدف ثالث، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 53، عبر الأمريكي ديست، بعدما مرّ المتألق في المباراة جوردي ألبا من كل مدافعي سوسيداد، وتوغل لداخل منطقة الجزاء، ومرر الكرة بمحاذاة خط المرمى وصلت إلى الظهير الآخر سرجينو ديست الذي سددها في المرمى.

 

وبعد مُضي ثلاث دقائق، جاء الدور على ميسي ليهز الشباك بالهدف الرابع في الدقيقة 56، بعد تمريرة طويلة من الإسباني بوسكيتس من قبل وسط الملعب، ركض عليها ميسي وسدد من على حدود منطقة الجزاء في مرمى الحارس ريميرو.

وتمكن الدولي الفرنسي، عثمان ديمبلي، من إحراز الهدف الخامس لـ برشلونة، بطريقة رائعة بعدما حصل ديمبلي على الكرة من موريبا في وسط الملعب، ثم ركض بسرعته المعروفة ورواغ لاعبي سوسيداد، حتى وصل منطقة الجزاء وسدد بيساره كرة رائعة في مرمى أصحاب الأرض في الدقيقة 71.

وبعد مُضي ست دقائق، سجّل أصحاب الأرض، هدف حفظ ماء الوجه، عبر أقدام اندير بارينتشيا، الذي حصل على الكرة من كارلوس فرنانديز، وركض بسرعة، ثم سدد كرة قوية في شباك الحارس الألماني، مارك أندريه تير شتيجن.

وفي الدقيقة 89، واصل الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي تألقه في المباراة، بإحراز الهدف الثاني له والسادس في اللقاء على طريقة "تيكي تاكا"، بعدما مرر ديست الكرة لـ ليو، وأعادها لـ موريبا، الذي مرر من جديد لـ ميسي، وليو بدوره مرر لـ جوردي ألبا، والإسباني أرسل أرضية رائعة لـ ليونيل سددها في مرمى أصحاب الأرض.