حلل المدير الفني لمنتخب جزر القُمر، أمير عبدو، موقفهم من التأهل في المجموعة السابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 إلى النهائيات التي ستُقام في يناير المقبل في الكاميرون.

ويحتل منتخب جزر القُمر المركز الثاني برصيد 8 نقاط بفارق الأهداف عن المتصدر مصر وبفارق 5 نقاط عن كينيا التي تحتل المركز الثالث.

وتستعد كتيبة المدرب، أمير عبدو، لمواجهة توجو في الجولة الخامسة يوم، الخميس المقبل، في تمام الساعة الثالثة عصرًا على ملعب "الشيخ سعيد محمد" في جزر القمر قبل السفر إلى القاهرة لمواجهة مصر في الجولة السادسة والأخيرة يوم، الإثنين 29 مارس، في تمام الساعة السادسة مساءً.

اقرأ أيضًا.. زكي عبد الفتاح: عبد المنصف يستحق التواجد مع منتخب مصر

بداية تدريبات منتخب مصر يوم أمس

وحاور "btolat.com" المدرب، أمير عبدو، لتحليل وضع منتخب جزر القٌمر، وجاء كالتالي:

ماذا تتوقع لمباريات الجولتين الخامسة والسادسة (الأخيرة) من تصفيات كأس أمم إفريقيا ضد توجو ومصر؟

- "نحتاج إلى نقطة واحدة فقط من أجل حسم التأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا لأول مرة في تاريخنا، هذا هو هدفنا في هاتين المباراتين الصعبتين".

في حالة فوزك أمام توجو وفوز منتخب مصر أمام كينيا سيكون هناك تساوي في النقاط، هل يمكن لمنتخب جزر القٌمر التغلب على الفراعنة في القاهرة لصدارة المجموعة؟

- "كل ما احتاج إليه في الوقت الحالي هو التركيز في مباراة توجو وليس مباراة مصر، نرغب في حسم التأهل إلى كأس أمم إفريقيا ثم يمكننا التحدث عن أهدافنا أمام مصر في القاهرة".

هناك العديد من النجوم في منتخب مصر، من هم اللاعبون الذين تخشونهم؟

- "هناك بعض اللاعبين الجيدين في منتخب مصر لكننا لا نركز كثيرًا على ذلك ولا نفكر في منافسينا بخوف من مواجهة لاعب أو آخر، وإلا لما حققنا كل هذه النتائج الإيجابية".

أخبرنا كيف كمدرب يمكنك إيقاف خطورة لاعب مثل، محمد صلاح، وهل لديك لاعبين قادرين على ذلك؟

- "نحن نلعب ضد منتخب مصر وسنحاول اختيار أفضل العناصر الممكنة لمحاولة تحقيق نتيجة جيدة، لن نكون لقمة سائغة، علينا أن نصعب مهمتهم وليست هناك خطة محددة لإيقاف، محمد صلاح".