اعترف المدير الفني الأسبق لنادي يوفنتوس، ماسيماليانو أليجري، أنه قد رفض تدريب ريال مدريد في عام 2018 بعد رحيل زين الدين زيدان، وإقالة جولين لوبيتيجي.

وكان أليجري أحد المدربين المرشحين بالفعل في ذلك التوقيت لقيادة الملكي، لكن المفاوضات لم تتم خاصة وأن المدرب قد أكمل موسمه حتى مايو 2019 قبل الرحيل بالاتفاق مع إدارة يوفنتوس.

اقرأ أيضًا.. صديقه: أليجري ليس مُهرجًا ليقبل تدريب ريال مدريد

ريال مدريد

وتحدث مدرب يوفنتوس السابق عن الامر في حواره مع شبكة "سكاي سبورت"، وقال: "قبل 3 سنوات، اتصل بي رئيس ريال مدريد ليعرض علي مهمة تدريب الفريق، لكنني رفضت لأنني أعطيت أنييلي كلمتي بالبقاء في يوفنتوس".

وعن عودته للتدريب: "تلقيت عدة مكالمات في الأشهر الماضية، لكنني الآن جاهز، أريد العودة إلى التدريب في يونيو، افتقد رؤية اللاعبين كل يوم".

وبالحديث عن رونالدو وتدريبه في يوفنتوس، قال: "اللعب معه أو بدون مختلف، قوته هي عقليته التي تستهدف دائمًا الفوز، يبحث عن تسجيل الأهداف وعلى كل من يلعب بجانبه أن يتحلى بالذكاء لاستغلال المساحات التي يتركها، ماريو ماندزوكيتش المسكين ركض في هذا الموسم (2018-2019) أكثر مما ركض في مسيرته بأكملها".

ميسي ورونالدو

وتابع: "رونالدو أيضًا إنسان ويمكن أن يرتكب بعض الأخطاء، لكن هناك القليل من اللاعبين الذين يمكنهم التغلب على المدافع في محاولة الوصول للمرمى وتسجيل الأهداف مثله".

وعن الأفضل بين رونالدو وميسي: "لا أعرف من أختار، أحدهما أعظم والآخر أفضل".

ولاعبوه المفضلون: "رونالدينيو وكاسانو، كانا اللاعبين الوحيدين اللذين يمرران الكرة في المكان الذي لا يستطيع أي شخص آخر فعله".

وعن أفضل المهاجمين في العالم: "بنزيما وليفاندوفسكي وإبراهيموفيتش، هيجواين كذلك يمتلك إمكانيات فنية رائعة، هالاند، كذلك بنزيما الذي يلعب في ريال مدريد منذ 10 سنوات، وخرجت الكثير من الشائعات ضده بأن عليه أن يرحل لكن في النهاية كان يشارك دائمًا في المباريات".

رونالدينيو وكاسانو

وبسؤاله "من الأفضل بين لويس سواريز وألفارو موراتا؟"، أجاب: "من خلال مسيرته المهنية، قدم سواريز الكثير على مدار السنوات الماضية سواء على مستوى الأندية أو المنتخب، لكن موراتا كذلك تطور أداؤه كثيرًا وكان حاسمًا في المباريات القوية فهو يسجل دائمًا في النهائيات".

واختتم أليجري حواره بالحديث عن إمكانية عودته إلى يوفنتوس، وقال: "لا أعلم، بيرلو يقدم أداءً جيدًا مع الفريق، وإذا كانت هناك وجهة مفضلة لي سأختار إنجلترا وإسبانيا".