أكد إريك أبيدال المدير الرياضي السابق لـ برشلونة، أنه رشح للنادي التعاقد مع أليجري وبوتشيتينو، بعد إقالة إرنستو فالفيردي.

في يناير 2020 خرج برشلونة من كأس السوبر أمام أتلتيكو مدريد، لتتم إقالة المدرب إرنستو فالفيردي، وتعيين كيكي سيتين خلفًا له.

وحدث ذلك بعد 7 أشهر فقط من توليه المنصب، منهم 3 أشهر وأكثر توقف بسبب كورونا، ثم تمت إقالة كيكي سيتين عقب الهزيمة المُهينة لـ برشلونة من بايرن ميونخ 8/2 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

طالع أيضًا.. أبيدال عن خلافه مع ميسي: كنت على حق فيما قلته

أبيدال أيضًا تمت الإطاحة به عقب الهزيمة من بايرن ميونخ، لكنه كشف عن رأيه بشأن تولي كيكي سيتين تدريب الفريق.

وقال أبيدال في تصريحات لصحيفة "تيليجراف" البريطانية: "في يناير 2020 عندما تمت إقالة فالفيردي، كان على قائمتي العديد من المدربين".

وأضاف: "وضعت ماوريسيو بوتشيتينو وكيكي سيتين وماكس أليجري وتشافي هيرنانديز، لكن تم تعيين سيتين، رغم أن خياري الأول كان بوتشيتينو".

وأجاب أبيدال على سؤاله حول التواصل مع بوتشيتينو، خاصة وأن المدرب الأرجنتيني يعتبر من أنصار الغريم المحلي إسبانيول.

وكشف إريك: "لقد تواصلت مع بوتشيتينو، وليس أنا فقط، أخبرت مجلس الإدارة أنه لابد من إحضار أفضل مدرب ممكن في السوق، أنا لا يمكنني مناقشة السياسة هُنا، لقد كان بوتشيتينو بالنسبة لي هو الأفضل لـ برشلونة".

وأكمل: "أردت الأفضل لذلك أردت بوتشيتينو، لقد وصل مع توتنهام إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وعلينا احترام هذا، ولديه فلسفة جيدة في المباريات والتدريبات".

واختتم: "اللاعبون يحبون نوعية المدربين مثل بوتشيتينو، أخبرت الإدارة أن وجوده مهم جدًا للمشروع، وسيكون مدربًا أفضل في برشلونة، لكن تم اختيار سيتين".