التقى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، السفير ماساكي نوكي سفير اليابان بالقاهرة، بديوان عام الوزارة لبحث سبل وتعزيز مجالات التعاون المشترك.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن اللقاء تناول نقل خطة الإجراءات الطبية التي طبقتها مصر خلال تنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد مصر 2021، من أجل الاستفادة منها في أولمبياد طوكيو التي تنطلق يوليو المقبل، مؤكداً عمق العلاقات القائمة مع دولة اليابان الشقيقة والتعاون على صعيد المشروعات والبرامج الشبابية والرياضية بين البلدين الفترة المقبلة.

كما تناول اللقاء استعراض مجالات التعاون الثنائي بين مصر واليابان في مجالي الشباب والرياضة، وسبل تعميق التواصل وتبادل الثقافات بين شباب البلدين من خلال برامج التبادلات الشبابية بين البلدين.

وتحدث الدكتور أشرف صبحي عن نجاح الدولة المصرية في تنظيم بطولة العالم لليد والرماية والاستعداد لتنظيم بطولة العالم للسلاح والخماسي الحديث، وتطلعه لمزيد من التعاون في مجال الرياضات الفنون القتالية وبخاصة الكاراتيه والجودو، وتحويل مراكز الشباب لمراكز خدمة مجتمعية كما أشار إلي الفيديو الكونفرنس الذي عقده الوزير مع عمدة مدينة تنري في اليابان المقرر استضافتها فعاليات منافسات الجودو أثناء أولمبياد طوكيو.

طالع | أشرف صبحي يدعم لاعبي منتخب مصر قبل مواجهتي كينيا وجزر القمر

وأشار ماساكي نوكي سفير دولة اليابان بالقاهرة إلى تطلع حكومة بلاده إلى مزيد من التعاون مع مصر، ليس فقط لتوطيد العلاقات الثنائية علي كافة الأصعدة، مشيداً بعمق العلاقات بين البلدين في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبى، والحالي سوجا يوشيهيدي.

وقدم سفير اليابان بالقاهرة التهنئة للحكومة المصرية ووزير الشباب والرياضة علي نجاح التنظيم ونجاح التجربة الطبية المصرية في ظل جائحة كورونا، كما شكره على المعلومات التي أمده بها فيما يخص الملف الطبي المطبق خلال البطولة للاستعانة به في أولمبياد طوكيو.