تعطلت تحضيرات المنتخب الفرنسي الذي سيواجه غدا أوكرانيا في سان دوني في أول مباراة له بتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، بسبب عدة حالات إصابة بفيروس كورونا.

وتم اكتشاف عدة إصابات بفيروس كورونا في الفندق الذي كان سيستضيف بعثة المنتخب الفرنسي.

وأوضح الاتحاد الفرنسي لكرة القدم (FFF) في بيانه: "في وقت مبكر من الصباح، تم إبلاغ طاقم عمل الفريق الفرنسي أن العديد من موظفي الفندق في إنين ليه بان أثبتت إصابتهم بفيروس كورونا".

الفندق الذي يقع شمال غرب باريس، هو المكان المعتاد الذي يقيم فيه المنتخب الفرنسي عشية المباراة لأنه يبعد 20 دقيقة فقط عن سان دوني.

ولن يتمكن المدرب الفرنسي ديدييه ديشامب من إجراء جلسته التدريبية المعتادة اليوم على ملعب فرنسا في سان دوني عشية مباراة أوكرانيا.

اقرأ أيضًا.. فاران يرفض الدخول في حرب ديشامب وزيدان ويكشف عن مرشحه للفوز بدوري الأبطال

المجموعة بأكملها ستبقى في كليرفونتين، حيث تواجدت منذ يوم الإثنين، وستغادر مركز التدريب فقط للعب المباراة.

وقال ديشامب في مؤتمر صحفي: "نحن نتكيف، مع وجود العديد من حالات الإصابة بفيروس كورونا في الفندق، لم يكن من المعقول البقاء هناك".

وأضاف: "هذا ليس مثاليًا، لأن رحلتنا للوصول إلى الملعب ستكون أطول، لكننا نشعر بالراحة في كليرفونتين".

يجب على فرنسا، مثل باقي المنتخبات الأوروبية التي ستلعب في مرحلة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في الأيام المقبلة، احترام بروتوكول صحي صارم.

ولن يكونوا قادرين على الخروج من مقرهم، لتقليل خطر العدوى فيروس كورونا، وإعفائهم من الخضوع للحجر الصحي عند عودتهم إلى فرنسا.

تستهل فرنسا مشوارها في تصفيات كأس العالم غداً الأربعاء أمام أوكرانيا في المجموعة الرابعة التي تضم  كازاخستان والبوسنة وفنلندا.

وتغلب منتخب فرنسا على أوكرانيا 7-1 وديا، لكن منافسه عانى وقتها من تفشي فيروس كورونا ولم يتمكن من المشاركة بكافة نجومه حينها.