علق المدير الفني لمنتخب إسبانيا، لويس إنريكي، على المقارنة بين أسطورة برشلونة، أندريس إنييستا، ولاعب الفريق الحالي الشاب، بيدري، بعد تألق الأخير تحت قيادة المدرب رونالد كومان.

ويعد بيدري أحد أبرز اللاعبين في برشلونة خلال الموسم الحالي، ويلعب أساسيًا في خط الوسط رغم سنه الصغير (18 عامًا) لأنه أثبت جدارته ونال ثقة كومان.

اقرأ أيضًا.. بيدري عن ظهوره الأول مع منتخب إسبانيا: الفضل يعود لـ كومان

بيدري

وتحدث إنريكي عن المقارنة بين إنييستا وبيدري في مؤتمره الصحفي لمباراة الغد أمام اليونان في تصفيات كأس العالم 2022، وقال: "لاعبان مختلفان، يجب أن يشكل بيدري شخصيته ويكتب مسيرته بنفسه".

وأضاف: "أتفهم المقارنة التي تخلقها الصحافة بين إنييستا وبيدري، لكن يجب أن يركز بيدري في أن يكتب مسيرته بنفسه، خاصة وأن ما يقدمه مع سنه الصغير أمر رائع".

وتابع: "بيدري شخص متواضع، يعمل بجد، ذكي ويجيد مساعدة زملائه على أرض الملعب، لاعب رفيع المستوى وعلينا أن ندعه يشق طريقه".

وعن إمكانية مشاركة راموس: "لقد عاد للتو من الإصابة، سأتحدث معه واتخذ القرار النهائي فهو لا يشعر بأي ألم ولكني لا أريد المخاطرة أبدًا به كما هو الحال مع أي لاعب آخر".

سيرجيو راموس

وحذر إنريكي لاعبيه من مفاجآت تصفيات كأس العالم قبل الانطلاق، وقال: "في كل تصفيات، نرى أن هناك منتخبات كبيرة لا تتأهل ولذلك علينا تقديم كل ما لدينا منذ اللحظة الأولى".

وعن مباراة ألمانيا والفوز 6-0 في دوري الأمم الأوروبية، أجاب: "علينا ألا نستمر بالتفكير في الماضي، لأنه لا يساعد في الحاضر بأي شيء، لطالما قلت أنني أحببت ما فعلناه في تلك المباراة ولكن علينا الاستمرار على هذا الأداء وتصحيح أخطائنا لتساعدنا في مهمتنا الجديدة".

وعن الانتقادات ضد دي خيا وتياجو، قال: "ستظل موجودة دائمًا وهي جزء من كرة القدم، عليك كلاعب أن تتقبل النقد والثناء، واعتقد أن الثنائي لديه من الخبرة للتعامل مع هذا الأمر".

وعند عودة إبراهيموفيتش إلى تمثيل السويد منافسه في المجموعة الثانية: "ما زال لاعبًا بارعًا وملهم للكثير من الشباب في الوقت الحالي، سيتعين علينا الاستعداد لأن وجوده سيزيد الكثير من الصعوبات".