أكد شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، أن التتويج بكأس الأمم الإفريقية مع الفراعنة الكبار، ثلاث دورات متتالية، أعوام 2006 و2008 و2010، كان ناتجًا عن مجهودات وعمل سابق، ومن خلال ضم مراحل عمرية مُختلفة، متحدثًا عن ضم محمد صلاح وموقف اللاعبين.

تأهل منتخب مصر الأولمبي بقيادة شوقي غريب، للمشاركة في أولمبياد طوكيو عقب تتويجه ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها مصر، لأول مرة في التاريخ.

اقرأ ايضًا.. منتخب مصر الأولمبي: لاعب الأهلي سيرتدي شارة القيادة في المعسكر الحالي

أضاف شوقي غريب خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمعسكر المنتخب الأولمبي الحالي: "إنجاز التتويج بكأس أمم ٢٠٠٦ و٢٠٠٨ و٢٠١٠ كان ناتج من شغل سابق، وكان عندنا مراحل عمرية مختلفة، وقدمنا أجمل كرة في تاريخ مصر".

تابع: "يتساءلون لماذا تم انضمام 32 لاعبًا في المعسكر الحالي؟، لأن هذا معسكر تجريبي، وهناك معسكرات سابقة للمنتخب كان يضم خلالها ٦ حراس مرمى".

وواصل: "لو كان المعسكر رسميًا أو به مباريات دولية كنت سأضم ٤ حراس مرمى فقط، محمد صبحي لعب قبل بطولة إفريقيا ٣ مباريات فقط معي، ولعب معي البطولة كاملة، لأنه برز حينها بشكل جيد في الدوري".

استكمل: "عمر مرموش لعب مع المنتخب، ولو كان هناك مباريات في المعسكر كنا استدعيناه، وهو في القائمة المبدئية للمنتخب".

وردًا على رفض لاعبي المنتخب الأولمبي استدعاء محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي في الأولمبياد، قال: "هذا قرار جهاز فني، ولا يوجد لاعب من حقه أن يقول من ينضم أو لا".

أكمل: "نيمار ساعد البرازيل على الحصول على ميدالية في الأولمبياد، هدف الدولة ميدالية، لذلك من المؤكد أننا سنضم العناصر التي ستضيف لنا".

أردف: "يوم 15 من شهر مايو المقبل، سيتم تقليص قائمة منتخب مصر الأولمبي لـ50 لاعبًا ثم إلى 18 لاعبًا، يوم 30 من شهر يونيو المقبل".

أوضح: "قرعة الأولمبياد سيتم حضورها أون لاين يوم 21 من شهر أبريل المقبل في الساعة الحادية عشر صباحًا بتوقيت القاهرة".

وواصل: "لدينا خطة في شهر يونيو المقبل، الأجندة ستبدأ من ٣١ مايو لـ١٤ يونيو، وسنحاول خلالها لعب مباريات في الأجندة لتكون على الأقل ٣ مواجهات خلال هذه الفترة".

واختتم: "المكسيك والهندوراس لو تأهلا للاولمبياد سنكون تصنيف تاني، ولو لم يتأهلا ستكون مصر في التصنيف الأول، ومعسكرنا قبل البطولة سيبدأ يوم ٥ يوليو، ومن الوارد أن نخوض معسكرًا قبل البطولة في بلد بجانب اليابان".