أكد هيثم فاورق لاعب الزمالك السابق والمحلل الفني الحالي، أن محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر أصلح أخطاء كثير من المسئولين عن الرياضة في مصر، مشيرًا أنه لابد أن يرتدي شارة الفراعنة.

وقال هيثم فاروق في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "بي إن سبورت": "هناك فتره بعد اعتزال النجوم الكبار من جيل حسن شحاته مثل محمد أبو تريكة ووائل جمعة وعمرو زكي وأحمد حسن، توقف الدوري موسمين وحصل تراجع كبير في الكرة المصرية، ولم نصل إلى كأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات".

وتابع: "محمد صلاح كان النقطة المضيئة، هو من أصلح أخطاء مسؤولين في الرياضة في مصر، بما فعله في الدوريات الأوروبية سويسرا وإيطاليا وانجلترا، بالإضافة لما يفعله من دور اجتماعي واقتصادي وسياسي في البلد ومشروعات خيرية وعملات توعية للقضاء على الإدمان".

وأكمل: "اعتقد أن صلاح هو أيقونة في مصر وأيضًا مثل أعلى لكثير من الشباب، وكان يجب أن يتولى محمد صلاح شارة قيادة المنتخب بأمر مباشر، هو فعل الكثير من الأمور المميزة، وأصبح ظاهرة غير عادية".

وأوضح: "صلاح يستحق أن يصبح كابتن منتخب مصر بما فعله وما يفعله للكرة المصرية، وتعتبر كرة القدم جماعية لكن محمد صلاح جعلها فردية، وهو سبب وصولنا لكأس العالم ولأمم إفريقيا والمباراة النهائية أيضًا".

جدير بالذكر أن منتخب مصر يواجه نظيره كينيا اليوم الخميس في إطار الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا.