يؤمن الإنجليزي نيل ميلور، مُهاجم ليفربول الأسبق، بقدرة حمُر الميرسيسايد، على تخطي ريال مدريد الإسباني، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

قرعة ربع نهائي الأبطال، أوقعت ليفربول أمام ريال مدريد، في تكرار لنهائي 2018، والذي فاز به النادي الملكي بعد الفوز بثلاثة أهداف لهدف.

جماهير ليفربول، ترى أنّه بعد عامين ونصف العام، الآن هذه فرصة محمد صلاح، من أجل الثأر من الدولي الإسباني سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، بعدما تسبب في إصابة لـ مو، حرمته من استكمال النهائي والتواجد رفقة منتخبنا الوطني في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

اقرأ أيضًا.. فرنانديز لـ بطولات: أستبعد تعاقد باريس سان جيرمان مع محمد صلاح.. وزيدان المدرب القادم لـ فرنسا

نيل ميلور

"btolat.com" ذهب للحديث مع ميلور، والذي لعب مع ليفربول، في الفترة ما بين 2002 وحتى 2006، وتوجّ بلقب دوري أبطال أوروبا، في عام 2005، إلى جانب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة عام 2003.

ميلور خلال حديثه مع "btolat.com" كشف أسباب تراجع أداء ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، كما تحدث عن إمكانية فوز الريدز بلقب دوري الأبطال، رغم الأداء المتراجع، كما حدث في موسم 2004/2005، حينها الريدز في إسطنبول حصلوا على اللقب بعد الفوز على ميلان في النهائي.

اليكم نص حوار "btolat.com" مع ميلور

في البداية نحن سعداء للغاية نيل بتواجدك معنا.. ليفربول هذا الموسم أداؤه متراجع للغاية، برأيك ما هو السبب الحقيقي؟، هل كلوب المخطئ ام اللاعبين؟

- "هُناك أسباب عديدة وراء عدم ظهور ليفربول بأفضل حالاته هذا العام، إثر تراكم الكثير من الإصابات على الفريق".

- "خط الدفاع شهد 20 شراكة مُختلفة وخاصًة قلبي الدفاع، وهذا أمر سيؤثر على أي فريق، لقد حدث اضطراب كبير في جميع أنحاء الفريق وليس الدفاع فقط".

نيل ميلور

- "بالإضافة إلى الإصابات والدفاع، هُناك المُشاكل المُستمرة أيضًا مع تقنية حكم الفيديو المُساعد في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، تقنية الفيديو لم تُساعد في كثر الأحيان".

- "جدول المباريات وتلاحق المواجهات في فترة زمنية قصيرة، أثرت أيضًا على ليفربول، والسبب الأكبر هو عدم وجود الجماهير في الملعب، غياب الجماهير سببت خسارة كبيرة لليفربول هذا الموسم".

بالحديث عن اللاعبين ما رأيك في أداء محمد صلاح، وساديو ماني وفيرمينو؟

- "الثلاثي الأمامي، صلاح وماني وفيرمينو، كانوا رائعين لليفربول خلال السنوات القليلة الماضية، هذا كان الموسم الأول لهم أراهم أقل غزيرة بعكس ما كانوا في السابق".

"هذا الموسم شهد إهدار الكثير من الفرص مما اعتدنا عليه من قبل الثلاثي الأمامي، بالإضافة إلى المستوى الجيد لحراس المرمى، إلى جانب توقيت إصابة دييجو جوتا، الأمر شَكل ضغطا إضافيا على الثلاثي الأمامي".

محمد صلاح هذا الموسم يتلقى العديد من الانتقادات، رغم أنّه يتصدر لائحة ترتيب الهدافين في الدوري الانجليزي، وحصد جائزة أفضل لاعب في ليفربول 3 مرات هذا الموسم، برأيك لماذا يتم انتقاده؟

- "صلاح لاعب متميز وأنا أحب مُشاهدته، عندما يبدأ كأساسي، يمنح الثقة لي وللمشجعين واللاعبين الآخرين لأنه يتمتع بالقدرة على تحقيق الفوز في أي مباراة".

- "أرقام محمد صلاح أمام المرمى هذا الموسم رائعة كما كان في المواسم الماضية، أعتقد أنه منزعج لأنه فقد فرصة الحصول على الحذاء الذهبي في البريميرليج الموسم الماضي، بعد أنّ فاز بها في الموسمين الماضيين، وهو لديه العزم على استعادة هذه الجائزة، وآمل أنّ يفعل ذلك".

بالحديث عن محمد صلاح، هل هناك بالفعل أزمة بينه وبين ساديو ماني؟، مايكل أوين تحدث في هذا الأمر، وقال (ماني لا يريد الحصول على ركلات الجزاء حتى لا يقوم صلاح بإحرازها أهدافًا)، هل تتفق معه؟

- "التنافس بين صلاح وماني كان جيدًا لبعضهما البعض في ليفربول، إنهم يصنعان الكثير لبعضهما البعض بجودتهما وحركتهما في الثلث الأخير ويريدان تسجيل الأهداف".

- "لست قلقًا بشأن ماني وصلاح لأنهما عندما يرتديان قميص ليفربول يبذلان قصارى جهدهما من أجل الفريق".

ساديو ماني - محمد صلاح

- "أعتقد أننا رأينا حوادث مؤخرًا حيث قال البعض إنّ ماني ربما كان يتوجب عليه أنّ يسقط في الصندوق ولم يفعل ذلك، وفي أحيان أخرى يقولون إنّ ماني يقوم بالادعاء، الجميع يتحدثون، واللاعبون فقط هم من يعرفون مقدار الاحتكاك".

حسنًا، برأيك هل صلاح يُمكن أنّ يرحل عن ليفربول بنهاية الموسم الجاري؟، وإذا رحل هل تتخيله في برشلونة أم ريال مدريد؟

- "أتمنى أنّ يبقى صلاح في ليفربول ويواصل الفوز بالألقاب ويسجل الأهداف ويواصل الفوز بالحذاء الذهبي".

- "صلاح أصبح من أفضل المُهاجمين في العالم مع ليفربول، لقد منحه النادي فرصة للتطور من لاعب جيد للاعب من طراز كبير، ولا أرى أي سبب لرغبته في الرحيل".

بالحديث عن ريال مدريد، ليفربول يستعد لمواجهة الملكي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، كيف ترى المباراة وبعيدا عن المشاعر من يمكنه التأهل لنصف النهائي؟

- "تعتبر مرحلة ربع نهائي دوري الأبطال، مُناسبة مُثيرة للمُشاركة فيها، لم يكن كلا الفريقين في أفضل حالاته هذا الموسم ولكنهما قادران على تحقيق المزيد ولا يمكن الاستهانة بأي منهما في هذه المباراة".

- "يُمكن لأي فريق التأهل، في رأيي عدم وجود مُشجعين في هذه المباراة، يمثل ضربة كبيرة لريال مدريد وليفربول، لأن الجماهير يُمكنها إحداث الفارق في الليالي الأوروبية الكبيرة".

- "ليفربول الآن أصبح مُختلفا جدًا عن الفريق الذي واجه ريال مدريد في نهائي 2018، ليفربول مُنذ ذلك الحين توجّ بدوري الأبطال والدوري الإنجليزي، وهذا سيمُنحهم المزيد من الثقة في مواجهة ريال مدريد".

إذنْ كيف ترى مواجهة محمد صلاح وسيرجيو راموس مرة أخرى، بعدما حدث في نهائي 2018؟

- "راموس لاعب ذو خبرة كبيرة يعرف كيف يفوز بمباريات كرة القدم، سيكون خصمًا قويًا لـ صلاح بكل تأكيد".

- "لكن محمد صلاح يُمكنه إظهار جودته من خلال تسجّيل الأهداف ضده بدلًا من التفكير في أي شيء حول ما حدث سابقًا، أنا لا أستطيع الانتظار لمشاهدة هذه المعركة".

كيف ترى مدى قدرة ليفربول على التتويج بدوري الأبطال رغم مستواه السيء في الدوري، مثلما حدث في عام 2005؟

- "كنت ضمن تشكيل 2005 الذي احتل المركز الخامس في الدوري الإنجليزي وفاز بدوري الأبطال، لم يكن من المتوقع أن نحقق مثل هذا النجاح الكبير".

- "ليفربول في الوقت الحالي قادر على تحقيق هذا النجاح، لأنه تمكن من ذلك في المواسم الأخيرة، بالفعل هُناك فرق جيدة في المسابقة، لكن ليفربول قادر على الوصول بعيدًا، نحن جميعًا نعلم ملعب النهائي، سيكون من الرائع الذهاب إلى اسطنبول مرة أخرى بعد ذكريات رائعة لليفربول هُناك".

نيل ميولر مع دوري أبطال أوروبا في 2005 رفقة جيرارد

أخيرًا.. العديد من الخبراء يتحدثون أن هذه فرصة مانشستر سيتي للمُضي قدمًا والحصول علي لقب دوري أبطال أوروبا، هل تتفق مع ذلك؟

- "مانشستر سيتي كان رائعًا هذا الموسم بسبب الاتساق الذي أظهره، هذا هو الكأس الوحيد الذي يريدون الفوز به، لسبب ما لم يحققوا النجاح في هذه المسابقة عندما كانوا جيدين في الدوري الإنجليزي الممتاز في المواسم السابقة".

- "علينا ألا ننسى أيضًا بايرن ميونخ، إنهم حاملو اللقب، يبدون بحالة جيدة مرة أخرى هذا الموسم، دوري الأبطال مُنافسة رائعة بكل تأكيد، لكن لا يوجد شيء مضمون".

- "لا يُمكنني تحديد فريق بعينه خلال الوقت الحالي، ليفوز بدوري الأبطال، قد يواجه الفريق الذي يبدو جيدًا الآن تحديات مُختلفة للتعامل معها بحلول الوقت الذي يأتي فيه النهائي مع فقدان لاعبين رئيسيين".

- "على المُستوى الشخصي، أنا لا أطيق الانتظار لأشاهد وأرى كيف يعمل فريقي ليفربول".