أكد مدحت عبد الهادي المدرب العام السابق بفريق نادي الزمالك، أن البرتغالي جايمي باتشيكو نجح في تطوير الفريق في ولايته الثانية، كما نجح في إضافة أساليب لعب مختلفة بجانب الأسلوب الدفاعي.

وقال عبد الهادي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "النهار" عبر برنامج "أوضة اللبس": "رغم الخسارة أمام الأهلي كنا الأقرب للفوز ووصلنا للمرمى ونسبة الاستحواذ كانت لصالحنا، خطأ فردي كان سبب في دخول الهدف الأول من قبل الأهلي في مرمانا، وكنا نتمنى المكسب وتحقيق اللقب".

وتطرق للحديث عن مباراة المولودية الجزائرى في دوري أبطال إفريقيا النسخة الحالية: "لو أعيدت المباراة 100 مرة لم نكن لنتعادل".

الزمالك: قرار تعيين مدير للكرة في يد كارتيرون.. والسفر للجزائر بطائرة خاصة

وأضاف: "لاعبو الزمالك تعجبوا بعد مشاهدتهم الفرص التي أضاعوها خلال مباراة المولودية، والهجوم على أحمد سيد زيزو خلال الفترة الأخيرة وراء تراجع مستواه".

وتابع: "رحيل مجلس إدارة الزمالك السابق كان له تأثيرًا كبيرًا على الفريق، الفترة الماضية مرتضى منصور ومجلسه صنعوا طفرة في جميع الألعاب الجماعية، والزمالك فاز ببطولتين في أسبوع، وكان كل هدف اللاعبين هو الماديات وهذا حقهم، وبعد استلام اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك وتصريحاتهم بأنه لا يوجد أموال، تأثر اللاعبين".

وواصل: "مصطفى محمد كان يمكنه أن ينتقل لفريق أفضل إذا لم يتعجل في قرار رحيله عن الزمالك، وجايمي باتشيكو قال إنه لا يمانع في احتراف مصطفى محمد وهذا مستقبله ولكن أريد البديل، وحدد 4 أو 5 أسماء وعلى ما أعتقد مروان حمدي كان آخر اختيار".

وكشف: "باتشيكو طلب أول اسم حسام حسن والثاني باسم مرسي ومحمود وادي ومهاجم إنبي الإفريقي ومروان حمدي آخر اسم، والإدارة هي من رشحت مروان لباتشيكو، كما أن سيف الجزيري أبلغني بأن مسؤولي الزمالك قالوا له يمكنك أن تلعب في إفريقيا ولقد اندهشت من ذلك".

وأردف: "نمت واستيقظت فوجدت مروان حمدي وسيف الجزيري في الملعب، ولم نكن على علم بأي شيء سواء أنا أو أشرف قاسم أو عبد الحليم علي عن بدائل مصطفى محمد عكس ما يقال في الإعلام".

وأتم: "قيل إن كارتيرون هرب قبل مباراة الرجاء! هو لم يهرب، مرتضى منصور جلس معه وطلب منه الاستمرار مع الفريق لمدة شهر وبعد ذلك يرحل بدون دفع الشرط الجزائي وعرض عليه زيادة مالية في عقده".

وأوضح: "كارتيرون لم يهرب لكن باتشيكو هرب، ولكن الأول ترك الفريق في وقت صعب وجلس مع الإدارة وأبلغهم بالرحيل، وعاد للزمالك مرة أخرى وضحى بعرض قوي لكي يعود".

واستكمل متحدثًا عن فقدان الجهاز الفني السيطرة على غرفة: "مَن من مسؤولي الزمالك دخلة غرفة خلع الملابس ورأى مشاكل؟، أي لاعب حدث منه خطأ سواء بالمران أو في المباريات يتم توقيع عقوبة عليه وفقًا للائحة، ولو هناك تجاوز زائد يتم استبعاده من المعسكر مرة واثنين".

واختتم: "أشرف بن شرقي عندما كان يسافر ويتأخر يوم عن الإجازة المحددة له من قبل باتشيكو كان يجلس احتياطي وتطبق عليه عقوبة ونفس الأمر فرجاني ساسي، ومصطفى محمد عندما كان يجلس مع اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك كان لا يشارك في التدريبات".