أكد محمد بركات، مدير منتخب مصر، أن الفوز الذي تحقق على منتخب جُزر القُمٌر يُعد مكسبًا كبيرًا بأداء مُرضي.

زفاز منتخب مصر على نظيره جُزر القُمٌر بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الإثنين، في إطار منافسات الجولة الختامية للتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، على استاد القاهرة.

اقرأ أيضًا.. وائل جمعة: ما حدث مع محمد صلاح بعد مباراة مصر لقطة سلبية.. على مسئولي المنتخب حمايته

وأضاف محمد بركات خلال مداخلة هاتفية عبر إذاعة الشباب والرياضة: "حققنا مكسب كبير ولولا الفرصة المهدرة لكانت النتيجة أكبر، وفي الشوط الأول اللاعبين كانوا في قمة تركيز".

تابع: "الأداء الذي حدث في مباراة كينيا أحزن الكثير من الجماهير وأي شخص يشجع كرة، والمنتخب لا يرضى بهذا الأداء".

وواصل: "حسام البدري جلس مع اللاعبين خلال الثلاث أيام الماضية وحث اللاعبين وطالبهم بالحماس وتحسن الأداء، وهذا ظهر خلال الشوط الأول أمام جزر القمر".

استكمل: "الشوط الثاني حدثت تغييرات كثيرة والبدري أعطى فرص لبعض العناصر، اليوم رأينا مصطفى فتحي، وأحمد ياسر ريان الذي يعد عنصر مبشر جدًا وأمامه مستقبل كبير، كما أعطينا فرصة لمحمد فاروق".

أردف: "القادم سيكون أصعب في تصفيات كأس العالم، والبدري كان يريد أن يقف على حالة معظم اللاعبين، الاداء جيد ومختلف عن لقاء كينيا، وهذا أداء منتخب مصر الذي نريده".

أكمل: "المعسكر كان 8 أيام ونلعب في دوري مضغوط كل ثلاثة أيام مباراة، والأهلي والزمالك وبيراميدز يشاركون في إفريقيا ويعاني لاعبيهم من الإجهاد".

أوصح: "حسام البدري لا يوجد أمامه وقت لكي يعمل مع اللاعبين، هذا يحدث مع كل المنتخبات ولا نقول أعذار".

وعن الاتهامات الموجهة للجهاز الفني بسبب إصابة أيمن أشرف، رد قائلاً: "غير صحيحة، حسام البدري لا يضم لاعب مصاب، وهو فضل عدم المخاطرة إطلاقًا بأيمن، هو كان لديه خشونة في الركبة تسببت له في آلام، واللاعب كان يريد المشاركة، ولكن لا نريد تفاقم الإصابة لكي لا تأثر عليه مع ناديه، وبالتالي القرار كان إراحة أيمن أشرف واستبعاده من المعسكر".

واختتم: "المعسكر المقبل للمنتخب سيكون أطول معسكر على مدار السنة، والتوقف الدولي سيكون لمدة 15 يومًا بداية من 31-5 حتى 15-6، وسنلعب الجولة الأولى والثانية في تصفيات كأس العالم وسيكون أمامنا وقت لخوض مباراة ودية".