أكد حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، أنه واجه صعوبات كثيرة ولكنه حقق هدفه بالتأهل إلى كأس أمم أفريقيا متصدرًا لمجموعته.

وفاز منتخب مصر على جزر القمر أمس الإثنين في ختام مشوار التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، ليتأهل في صدارة المجموعة التي تضم إلى جوارهما كينيا وتوجو.  

وقال البدري في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "أون سبورت": "توليت المهمة في وقت صعب للغاية، وكانت هناك معنويات منخفضة بشكل كبير، والدوري كان متوقفًا لمدة 40 يومًا، ولم أتحدث بوضوح من قبل في هذه الأمور، لأنني أعلم أنها من الممكن أن تؤثر على اللاعبين".

وتابع: "في البداية صرحت أننا سنصل إلى هدفنا وهو التأهل وتصدر المجموعة، والبدايات لم تكن مقبولة، وحققنا الهدف وتخطينا جميع الظروف الصعبة، ونتيجة الارتباك الذي حدث في العالم في الفترة الأخيرة وضغط المباريات في الأجندة، هناك لاعبون انضموا إلينا يوم السفر إلى كينيا".

طالع أيضًا.. حسام البدري: هناك تربص بجهاز منتخب مصر.. وأتعرض للهجوم لأسباب شخصية

وأكمل: "وفقنا في المباراة الأخيرة أمام جزر القمر، وكان مطلوب تأديه المباراة بشكل جيد حتى نستعيد المعنويات المرتفعة والثقة، وكان فوزًا مهمًا للغاية بالنسبة لنا".

وعن التغييرات في التشكيل، قال: "من المنطقي تغيير التشكيل لأننا خضنا مباراة منذ ثلاثة أيام أمام كينيا، وكان هناك إجهاد بدني بجانب إرهاق السفر".

وبشأن مشاركة محمد شريف لاعب الأهلي أساسيًا، قال: "أي لاعب يتم اختياره للانضمام للمنتخب يكون لدي ثقة كبيرة به، ويكون جدير بالتواجد في الملعب، واختيارات اللاعبين تأتي بعد فحص ومتابعة لفترة طويلة، ويكونون هم الأفضل في تلك الفترة".

وأكد: "لدي ثقة في محمد شريف ومصطفى محمد وأحمد ياسر ريان وأي لاعب يتواجد أيضًا، وطالما متواجدون في المنتخب، يكونون جاهزون في أي توقيت وعندهم الثقة في نفسهم أيضًا".

وتطرق للحديث عن مستوى محمد مجدي أفشة: "سعيد للغاية به، وأعلم أهميته جيدًا، وكنا نتحدث في بعض خطوات الاستشفاء الذي يجريها، وكان يبلغني عن الأمور الذي اعتاد عليها، وكنت أقول له لابد من تغيير بعض الأمور ونفذ ذلك".

وأضاف: "اختلف الاستشفاء عن جميع الفترات التي خاضها من قبل، واللاعب سيكون مقتنعًا بذلك لأنه أدى بشكل جيد في الملعب، وهو لاعب مميز للغاية".

وعن عبد الله السعيد لاعب بيراميدز: "المنافسة بين جميع اللاعبين وليست بين السعيد وأفشة فقط، وأتمنى أن يكون لدي قوام كبير، ولا توجد أزمة في جلوس السعيد على دكة البدلاء فهو لعب المباراة الأولى أمام توجو".

وأردف: "السعيد جلس على دكة البدلاء في المباراة الثانية أمام توجو، لأنني حريص للغاية بشأن شخصيات اللاعبين عند اختيارهم، بجانب الاختيارات الفنية".

وعلق على شارة الكابتن في منتخب مصر: "لم أخض في هذا الأمر، ومعلوماتي عن الشارة هي الأقديمة بالتدريج، عمرو السولية وبعده أحمد حجازي ثم محمد النني ثم محمد صلاح، والذي حدث أمس من النني تجاه صلاح شيء جيد للغاية".

وبسؤاله عن محمد النني وحقيقة عدمة اقتناعه بقدراته، قال: "كيف ذلك! والنني متواجد بالفعل معنا، كل لاعب ينضم للمنتخب يكون لدي قناعة به، وأمر مشاركته يتوقف على عدة عوامل، من المباراة نفسها والخصم وعدد المواجهات الذي سأخوضها".

وعن سبب استبعاد رمضان صبحي، اختتم: "اللاعب أجرى آشعة مقطعية، عندما جاء من تنزانيا، وتواصل مع محمد أبو العلا طبيب المنتخب، وبعدها خضع للآشعة في المستشفى الألماني، وتأكد من إصابته، واستبعد بناءً على ذلك".