ترى مجلة "فور فور تو" الإنجليزية في نسختها الموجودة في جنوب إفريقيا أن هناك شخصا واحدا يستطيع قيادة سفينة منتخب الأولاد في الفترة المقبلة ألا وهو مدرب الأهلي الحالي، بيتسو موسيماني.

وفشل منتخب جنوب إفريقيا مع المدرب، موليفي نتسيكي، في التأهل إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 بعد خسارة مباراة الجولة الأخيرة أمام السودان 2-0، لتصبح المرة الرابعة في آخر 11 عامًا التي لا يصل فيها إلى المسابقة القارية الدولية.

وأكدت المجلة الشهيرة أن هناك رجلا واحدا يمكنه بلا شك تغيير الأجواء في منتخب جنوب إفريقيا وهو، بيتسو موسيماني، لكن من غير المرجح أن يدير ظهره للملايين التي سيحصل عليها سواء باستمراره كمدرب مع الأهلي أو الانتقال للتدريب في أوروبا، للانضمام إلى اتحاد مليء بالفساد والقضايا المالية مثل اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم.

دعونا لا ننسى أن موسيماني كان مدربًا لمنتخب جنوب إفريقيا في الفترة من 2010 وحتى 2012، ويعرف الصعوبات التي ستقابله إذا وافق على هذا المهمة.

اقرأ أيضًا.. مدرب جنوب إفريقيا السابق: امنحوا الفرصة لـ موسيماني أو ماكارثي

بيتسو موسيماني

كان اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم قد أكد لموسيماني في عام 2010 أن لديه المستقبل من أجل بناء فريق قوي للمنتخب ولكن بعد 16 مباراة رحل عقب الفشل في التأهل إلى كأس أمم إفريقيا عام 2012.

منذ ذلك الحين، حقق موسيماني إنجازات كبيرة مع ماميلودي صن داونز والذي فاز معه بالكثير من الألقاب كان أبرزها دوري أبطال إفريقيا عام 2016 على حساب الزمالك.

نجاح موسيماني مع صن داونز، في جذب أنظار الأهلي ووقع معه بعد رحيل، رينيه فايلر، واستطاع الجنوب إفريقي حصد لقبه الثاني في دوري أبطال إفريقيا وكأس مصر، وهذا ما قد يصل به للتدريب في أوروبا كما تزعم المجلة؟ ولكن هل يدير بيتسو ظهره لكل هذه الفرص بسبب حب الوطن؟ لا نعتقد ذلك.

يمتلك موسيماني كل الأدوات والخبرة اللازمة للنجاح في تلك الوظيفة، على الرغم من إعاقته من قبل اتحاد جنوب إفريقيا من قبل، والفرصة قد لا تأتي مرة أخرى.