تحدث سيد معوض المدرب المساعد لمنتخب مصر، عن أداء الفراعنة خلال مباراتي كينيا وجزر القمر، خلال التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم المقبلة بالكاميرون، كما تطرق إلى حقيقة أزمة محمد النني مع حسام البدري المدير الفني.

منتخب مصر تعادل مع كينيا وانتصر على جزر القمر، في الجولتين الخامسة والسادسة بالتصفيات الإفريقية، واستطاع التأهل إلى أمم إفريقيا متصدراً للمجموعة برصيد 12 نقطة.

وقال معوض خلال تصريحات عبر برنامج "ملعب أون تايم" على قناة "أون تايم سبورت 1": "كنا مقتنعين بأن الأداء كان سيئا أمام كينيا، وتراجعنا بعد الهدف المبكر وأدخلنا كينيا في المباراة".

وأضاف: "استطعنا عمل التحول في الأداء بعد 3 أيام وهذا يُحسب للاعبين، نمتلك لاعبين بإمكانيات فنية عالية جداً".

وتابع: "ما يميزنا الجماعية في الأداء، سنعتبرها بداية حقيقية لمنتخب مصر وسنبني عليها في مواجهات تصفيات كأس العالم".

وأردف: "نضع التشكيل على حسب رؤيتنا والمنافس وهل المباراة على ملعبنا أم لا، ولأننا لعبنا مباراتين في 3 أيام فطبيعي أننا أجرينا تغييرات في التشكيل".

وعن ما تردد حول وجود أزمة لـ محمد النني مع الجهاز الفني، أوضح: "ليس لدينا أي خبايا أو أسرار وليس على رأسنا (بطحة) الجهاز واللاعبون واحد، وكل ما تردد غير صحيح".

وأكمل: "النني لم يرفض التسخين في المباراة الأولى، لوائح الاتحاد الإفريقي تقتضي بأن 6 لاعبين فقط يجرون عملية الإحماء ولذلك هو لم يكن موجودًا، ومن أول يوم بعد مباراة كينيا كنا مقررين أن النني سيتواجد في المباراة الثانية".

واستمر: "كان هناك حديث مع النني قبل مباراة كينيا أنه لن يشارك، والنني من الشخصيات التي يجب أن نعطيها قدرها".

طالع | بالتفاصيل.. محمد النني يرد على أنباء أزمته مع حسام البدري

وتابع: "بالنسبة لرمضان صبحي لاعب بيراميدز، نحن نفترض النية الحسنة إلا إذا ثبت العكس، أبو العلا أجرى آشعة رنين للاعب وأخبرنا أن رمضان يعاني من شد وسيغيب 10 أيام وصعب يتواجد في المبارتين، والتواجد في منتخب مصر شرف لأي أحد مهما كان".

وأتم: "العلاقة بين النني وصلاح أكثر من موضوع شارة القيادة، وهذا أمر يحسب لمجموعة اللاعبين المحترمين، عكس ما كان يتردد عن وجود أزمة خاصة بمن يحمل الشارة، الأهم هو منتخب مصر".

وأختتم: "أشاهد بعض اللاعبين السابقين ينتقدون المنتخب واللاعبين، هناك شخص انتقد عمرو السولية، أعتقد أنه كان يشاهد مباراة أخرى، بنسبة 95% اللاعبون أدوا ما عليهم".