علق عمرو الدرديري المتحدث الإعلامي باسم الزمالك، على قرار اتحاد السلة ضد النادي بعد أزمة مباراة الأهلي.

وكان من المقرر أن يلتقي الأهلي والزمالك مساء أمس الإثنين، في إطار قمة الجولة الحادية عشرة من دوري السوبر لكرة السلة، ولكن قبل بداية اللقاء شهدت أزمة كبيرة بسبب وجود جماهير من القلعة البيضاء داخل صالة اللقاء، وبعض اللاعبين مثل شيكابالا ويوسف أوباما، مما تسبب في إلغاء المباراة.

طالع | رسميًا.. اتحاد كرة السلة يصدر 3 قرارات بشأن أحداث مباراة الأهلي والزمالك

وقال الدرديري خلال تصريحات عبر برنامج "ملعب البلدوزر" على قناة "الشمس": "نحترم كل المؤسسات على الساحة، واستقبلنا جميع من حضر من الأهلي، والذين كانوا متواجدين من الأحمر كانوا أكثر من الزمالك".

وأضاف: "العامري فاروق نائب رئيس الأهلي أصر على تعكير صفو العلاقات بين الأهلي والزمالك وعدم إقامة المباراة، ومن المفترض أنه يعلم أن تلك هذه الأمور ستزيد من الفجوة بين الناديين".

وتابع: "لن نتهاون في حق الزمالك ونرفض كل القرارات التي تم اتخاذها من جانب اتحاد السلة".

وأكمل: "الزمالك مؤسسة كبيرة ولا يصح أن نقول الجمهور اقتحم المباراة، كان عددا قليلا فقط من الجماهير وتم إخلاء المدرجات، وكان الاعتراض على تواجد شيكابالا، حديث العامري فاروق لو لم يخرج شيكابالا لن نلعب اللقاء".

وأردف: "شيكابالا لم يحتك بأحد ولم يرتكب أي خطأ، كان هناك نوع من التعنت، مثل هذه المباراة كانت في صالة الأهلي وكان هناك حضور جماهيري ولم نعترض".

وواصل: "نادي الزمالك لا يطالب سوى بالعدالة، وفي حالة الحصول عليها سنحصل على البطولات".

وأتم: "فريق الزمالك يسير بخطوات جيدة، وكارتيرون يبذل مجهود كبير جدًا في التدريبات، هناك شكل مختلف في التمرين عن التدريبات الماضية، ولدينا أمل كبير إن نفوز في مباراة مولودية الجزائر".

وأختتم: "ملف تجديد فرجاني ساسي، كل ما أشيع حول أنه وقع لنادي آخر وآخطر الزمالك أنه سيرحل كل هذا كلام عاري تمامًا الزمالك لديه رغبة في التجديد للاعب، أمور التجديد كلها مؤجلة لبعد مباراة المولوية".