كشفت تقارير صحفية بريطانية، أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، مستعد لتقديم عرض خرافي للدولي النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني.

هالاند لفت أنظار العديد من الأندية، ومن المتوقع أن يتصدر سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، في انتظار من سيظفر بخدماته.

طالع أيضًا.. ذا أثلتيك تحسم موقف ليفربول من صفقتي مبابي وهالاند

صحيفة "ذا صن" البريطانية، أكدت أن مانشستر سيتي مستعد لتقديم 600 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، للتعاقد مع إيرلينج هالاند من بوروسيا دورتموند.

النادي الألماني يطلب 150 مليون جنيه إسترليني للتخلي عن صاحب الـ20 عامًا، ويريد النجم النرويجي أن يكون اللاعب الأعلى أجرًا في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن في حالة حصول هالاند على 600 ألف إسترليني في الأسبوع، سيكون الأغلى في تاريخ الدوري الإنجليزي بالفعل، وقد يتجاوز المجموع الكُلي للصفقة 300 مليون جنيه إسترليني.  

وأوضحت أن هالاند قد يوقع على عقد لمدة 5 سنوات، وذلك لأن مانشستر سيتي يسعى بكل ما لديه للتعاقد مع اللاعب لتعويض رحيل أجويرو المؤكد في الصيف المقبل.

وفي وقتٍ سابق أكد وكيل اللاعب مينو رايولا، أن هُناك العديد من الأندية في أوروبا ترغب في ضم هالاند، و4 من هذه الأندية في إنجلترا.

مانشستر سيتي صاحب القوة الشرائية الكبيرة، المُرشح للتعاقد مع هالاند لتغطية تكلفة الصفقة، بجانب باريس سان جيرمان، على عكس الأندية الأخرى في أوروبا والتي تعاني من توابع أزمة فيروس كورونا.

هالاند انتقل إلى بوروسيا دورتموند في يناير 2020 مقابل 19.5 مليون جنيه إسترليني فقط، ولديه شرط جزائي في العقد يسمح له بالرحيل في 2022 مقابل 85 مليون جنيه إسترليني.

يأمل دورتموند في الاحتفاظ بالنجم النرويجي الموسم المقبل، لكنهم اعترفوا بأنهم سيسمحون له بالرحيل إذا حصلوا على عرض بقيمة 154 مليون جنيه إسترليني (180 مليون يورو).