يرى بول ميرسون أن مواجهة ليفربول مع آرسنال هي مباراة أكبر بكثير لفريق يورجن كلوب من فريق ميكيل أرتيتا.

ليفربول الذي يعاني من الإصابات، يحاول الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ويبدو أنه من غير المرجح أن ينتزع حتى المركز الرابع هذا الموسم.

وأعرب كلوب، مدرب ليفربول عن شكوكه العميقة بشأن آمال فريقه في احتلال المركز الرابع، مما سيكسبهم التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث يتأخر الريدز حاليًا عن تشيلسي بخمس نقاط.

ويصر أسطورة آرسنال ميرسون على أن نتيجة مباراة السبت بين الثنائي لها أهمية أكبر بالنسبة إلى كلوب أكثر من أرتيتا.

وقال ميرسون لشبكة سكاي سبورتس: "إنها مباراة كبيرة ليورجن كلوب وفريقه في السباق على التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل".

وأضاف: "من ناحية أخرى، لا أعتقد أنها مباراة كبيرة لآرسنال سيلعبون أمام سلافيا براج الأسبوع المقبل في الدوري الأوروبي ومن الصعب رؤيتهم يهتمون كثيرًا بمباراة ليفربول على الإطلاق".

اقرأ أيضًا..  ماذا ينتظر محمد صلاح في أبريل مع ليفربول؟

وأردف ميرسون: "أتوقع أن خمسة على الأقل من اللاعبين الذين سيلعبون الخميس المقبل لن يلعبوا في هذه المباراة".

وأشار ميرسون إلى أن كل تركيز آرسنال ينصب على الدوري الأوروبي الآن، مع اختفاء فرص احتلالهم أحد المراكز الأربع الأولى في البريميرليج.

وأوضح: "كل رهان آرسنال على أمر واحد الآن، لا جدوى من فوزهم على ليفربول ومن ثم الفوز على سلافيا براج، هذا ليس له قيمة على الإطلاق".

وأستطرد: "فرصة التواجد في المراكز الأربعة الأولى بعيدة بالنسبة لآرسنال، هناك فرق كثيرة فوقهم، حتى لو ركضوا قليلاً، لكن بعد قرعة ربع النهائي، لديهم فرصة رائعة للقيام بشيء ما في الدوري الأوروبي".

ويقول ميرسون إن الهزيمة أمام ليفربول ستنهي فرصهم في التأهل للمنافسة عبر مركزهم في الدوري.

وأكمل: "يجب أن يفوز ليفربول بهذه المباراة، عليهم الحصول على مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا  للموسم المقبل، إذا كان لديهم أي فرصة، فإن فريق يورجن كلوب بحاجة للفوز على آرسنال".

ميرسون أتن: "أتوقع فوز تشيلسي يوم السبت عندما يواجه وست بروميتش في ستامفورد بريدج، وإذا لم يفز ليفربول بعد ذلك، فستكون الفجوة كبيرة جدًا، في رأيي، يمكن أن يصل الفارق إلى 8 نقاط".

لا يزال بإمكان ليفربول بالطبع التأهل إلى دوري أبطال أوروبا إذا فازوا في مسابقة هذا الموسم، وصل فريق كلوب إلى ربع النهائي، حيث سيواجه ريال مدريد، والفائز سيلاقي بورتو أو تشيلسي في نصف النهائي.