أكد أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية التي تُدير اتحاد الكرة، أن تأهل منتخب مصر إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية أمرًا طبيعيًا.

تأهل منتخب مصر إلى كأس الأمم الإفريقية، بالكاميرون، بعد تصدره المجموعة السابعة عقب فوزه على جُزر القُمٌر، بأربعة أهداف دون رد، في الجولة الختامية من التصفيات المؤهلة للبطولة القارية.

أضاف أحمد مجاهد خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج اللعيب، المُذاع عبر قناة إم بي سي مصر: "وضع طبيعي أن منتخب مصر يتأهل لكأس أمم إفريقيا، ونريد التأهل لكأس العالم في قطر".

تابع: "لقطة محمد صلاح بعد مباراة جُزر القُمٌر العالم كله يتحدث على هذه اللقطة؟ لا أعتقد أنهم تكلموا عنها الموضوع انتهى، لقطة شكلها غير لطيف، كيف دخل الجماهير إلى أرضية الملعب؟ ومفاتيح الاستاد كانت غير متواجدة معنا والمسؤولية كانت أكثر من جهة".

أقرأ ايضًا.. تايمز: إصابة راموس تحرم محمد صلاح من الانتقام في مباراة ليفربول وريال مدريد

وواصل: "بداية من المباراة المقبلة اتحاد الكرة سيكون مسئول مسؤولية كاملة ولن نترك الفرصة لتدخل من أي جهة لكي لا يحدث تأثير على الشكل مثل ما حدث، وسنتسلم مفاتيح الاستاد من الخارج".

وعن وجود أنباء عن إلغاء الدوري المصري هذا الموسم، قال: "بطولة الدوري لن تلغى وسينتهى بنهاية شهر سبتمبر المقبل إلا لو جد جديد".

استكمل: "منتخب مصر سيشارك في بطولة كأس العرب ونهاية شهر إبريل المقبل القرعة ستكون الدوحة".

أوضح: "كان هناك جلسة مطولة مع حسام البدري اليوم في وجود محمد بركات، بحضور أحمد حسام عوض والشواربي أعضاء اللجنة، وتحدثنا في كل الأمور والتفاصيل ونعرف طلباته للفترة المقبلة".

وعن مشاركة محمد صلاح في أولمبياد طويكو، قال: "بناء على رغبة شوقي غريب بدأنا في مخاطبة ليفربول وسيأخذوا رأي محمد صلاح، وأبلغنهم أننا لدينا رغبة أن محمد صلاح يقود منتخب مصر الأوليمبي في طوكيو وهذا شىء هام، وأبلغنا ليفربول هذا الكلام في خطاب أرسل اليوم التالي من مباراة جزر القمر".

اختتم: "تلقينا رد أن الخطاب وصل والمسألة تحت الدراسة والمناقشة ما بين الجهاز الفني والإداري لليفربول، على مسؤوليتي صلاح أبدى استعداده للدفاع على ألوان منتخب مصر في الأولمبياد، ونرجو طلبنا يلقى قبول من الإدارة الفنية لنادي ليفربول".