أشاد بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي بخصمه ليستر سيتي، الذي يلاقيه غدًا السبت في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأكد جوارديولا في المؤتمر الصحفي للمباراة على جاهزية لاعبيه، وأشار إلى أن الفوز على ليستر سيقربهم من التتويج بلقب البريميرليج، ومن ثم سيركز على مواجهة بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا.

جوارديولا بدأ حديثه بشأن الهزيمة السابقة من ليستر سيتي بنتيجة (5-2) وقال: "لقد كانوا منظمين بشكل لا يصدق وكافحنا لمهاجمتهم".

وأضاف: "حصلوا على 3 ركلات جزاء وكان الأمر صعباً لقد استقبلنا ثلاث ركلات جزاء ضد هذا الفريق، إنه أمر شبه مستحيل".

وتابع: "يمكن هزيمتنا، لقد هزمونا وأنا هنأتهم لكن هذا كان منذ وقت طويل، لقد كانت فترة طويلة حدثت أشياء كثيرة".

وعن جاهزية لاعبيه، استطرد: "أعتقد أن الجميع لائقون، ولا توجد إصابات خطيرة، واختبارات كورونا سلبية وهذا مهم جدًا أيضًا".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يحسم موقفه من ضم هالاند إلى مانشستر سيتي لخلافة أجويرو

وانتقل جوارديولا للحديث عن ليستر سيتي: "منذ أن تولى برندان رودجرز تدريب ليستر تغير الفريق تماما بعد أسبوع واحد، مدرب رائع ولاعبون كبار، إنه تحدٍ كبير لنا غدًا".

وأكمل: "في الموسم الماضي، وبسبب التوقف أتيحت لهم فرصة رائعة للتأهل لدوري الأبطال لكنهم لم يتمكنوا من القيام بذلك، الآن لديهم فرصة أخرى".

وواصل: "سنرى اليوم كيف سيعود اللاعبون، كل يوم هو وضع جديد، نتائج اختبارات (كوفيد) سلبية، سنحاول الاستعداد للمباراة".

وأكد: "سنكون أقرب للتتويج بلقب الدوري الممتاز إذا فزنا غدًا، وبعد ذلك ستكون كل مباراة نهائية بالنسبة لنا".

وعن المداورة بين لاعبيه، أوضح: "سأقوم بالتناوب كما أفعل طوال الوقت، لذلك لن نخسر المباراة بسبب طريقة تدوير الفريق، أنا أؤمن بأن كرة القدم الحديثة لا يستطيع أي لاعب تحملها جسديا أو عقليا، اللعب كل ثلاثة أيام لمدة 11 شهرً".

وأتم: "غدًا سأختار فريقًا للفوز بتلك المباراة، يقول الناس إننا قريبون، نحن في أفضل مركز، ليستر هو شاغلي الوحيد وبعد ذلك بعد تلك المباراة سأفكر في بوروسيا دورتموند".