اعترف كيليان مبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان إنه يخبر نفسه بأفضليته على النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، من أجل تحفيز ذاته.

وقال مبابي في تصريحات نشرتها شبكة "جول" العالمية: "الأنا؟ بالطبع هذا مهم لأنه عندما تكون في حالة صعبة، لن يحفزك أحد آخر، عليك أن تقنع نفسك بأنك قادر حتى على هدم الجبال".

وأضاف: "الناس لا يفهمون الأنا ولكن عندما لا تكون على ما يرام، فلن يأتي أحد إلى منزلك ليخبرك أنه يمكنك فعل ذلك، أنت وحدك مع عقليتك، عليك أن تقنع نفسك بأنك قادر على فعل أشياء عظيمة".

وواصل: "في كل مرة أذهب فيها إلى أرض الملعب، أقول لنفسي دائمًا إنني الأفضل، ومع ذلك فقد لعبت في ملاعب كان فيها ميسي وكريستيانو رونالدو، إنهما لاعبان أفضل مني، لقد فعلا مليار شيء أكثر مني، لكن في رأسي أقول لنفسي دائمًا إنني الأفضل لأنك بهذه الطريقة لا تمنح لنفسك حدودًا وتحاول بذل قصارى جهدك".

اقرأ أيضًا.. باريس سان جيرمان يدرس الاستغناء عن مبابي ويحدد سعر بيعه

واستكمل: "بالطبع أحيانًأ لا يفهم الناس هذا الأمر، بسبب الحاجز المتعلق بهذا الموضوع، حيث لا يشرح المرء ماهية الأنا حقًا، بالنسبة للناس الأنا هي مجرد عدم منح صديق ركلة جزاء، والحصول على راتب أفضل من لاعب الفريق المنافس".

واختتم: "الأمر ليس هذا فقط، إنه أمر شخصي، أن تتفوق على نفسك، إنها أبعد من هذا الشيء السطحي المتمثل في قول (أنا، أنا)، لكنني أعتقد أن هناك الكثير مما يمكن قوله عن هذا الأمر".