تحدث وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن أزمة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك المقبلة، المشتعلة، بشأن إسناد المواجهة إلى طاقم حكام مصري.

طالع |  الزمالك: اتحاد الكرة لم يبلغنا بتعيين حكام مصريين للقمة.. ونثق في الترجي

وقال وجيه في تصريحات تلفزيونية لفضائية "أون تايم سبورتس": "لا توجد نية لتأجيل مباراة القمة، وستقام بحكام مصريين، أعلنت قبل المباراة بـ10 أيام حتى لا يقال إنه هناك دول أوروبية رفضت".

وأضاف: "لم تعتذر أي دولة عن استقطاب حكام أجانب، لأننا لم نراسل أي دولة من الأساس، ونثق في أن الحكم المصري يمكنه إدارة أي مباراة خاصة في ظل وجود الفار".

وأردف: "ما يفسد المباريات هو دخول المرمى هدف غير صحيح أو إلغاء هدف صحيح، او عدم احتساب ركلة جزاء أو طرد مستحق، كل تلك الأزمات يتم حلها بالفار".

وتابع: "نجهز طاقمي حكام مصريين لمباراتي القمة، لن نخوض المباراة المقبلة فقط بحكام مصريين، بل المباراتين المقبلتين يوم 18 أبريل، والعاشر من مايو".

واستكمل: "سنعلن عن الحكام قبل المباراة بيومين كالعادة، لأن الحكام سيخضعون للمسحة، كما سنستبعد الحكام الذين يعانون من ضغط جماهيري من جانب أحد طرفي المباراة، وفي النهاية التحكيم المصري أمين وشريف وعادل".

واستطرد: "إذا لم يكن خلفك مسؤول في اتحاد الكرة يدعمك في قرار خوض المباراة بحكام مصريين، استحالة أن يصدر هذا القرار".

وعن تعيين حكام أجانب لمباريات القمة بقرار من مجلس الوزراء، أوضح وجيه: "هذا الكلام من أيام الجنزوري رئيس الوزراء السابق، وانتهى ومر عليه الزمن، بدليل إسناد مباريات قمة لحكام مصريين منذ 3 أعوام ونجح إبراهيم نور الدين ومحمد الحنفي ومحمد فاروق، وجمال الغندور، التحكيم المصري ناجح ولكن يجب منحه الفرصة".

وأتم: "لم نستقبل أي اعتراضات رسمية من الأهلي والزمالك، وأتعامل مع مجلس إدارة الاتحاد، وهو من يوجهني، لقد وافقت على إسناد المباراتين لحكام مصريين، وإذا التقيا الأهلي والزمالك في أي مباراة قادمة سواء سوبر أو نهائي كأس، فالحكام المصريين على أتم استعداد".