كلف الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم قبل أيام لجنة الهدف منها إيجاد مدرب جديد للمنتخب الأول خلال الفترة المقبلة بعد إقالة المدير الفني السابق، موليفي نتسيكي.

ورحل نتسيكي عن قيادة منتخب جنوب إفريقيا بعد الفشل في التأهل إلى نهائيات أمم إفريقيا 2021 والتي ستقام في العام المقبل خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022.

وأوصت اللجنة المكلفة من الاتحاد بضرورة عرض مهمة تدريب منتخب جنوب إفريقيا على مدرب الأهلي الحالي، بيتسو موسيماني، ووصفت صحيفة "Times Live" أن عودته أصبحت أولوية قصوى.

اقرأ أيضًا.. موسيماني: التعادل مع المريخ عادل.. ولا أحد يتمنى مواجهة الأهلي في ربع النهائي

موليفي نتسيكي

وعلق أحد المقربين من اللجنة على الأمر، وقال: "تمت مناقشة العديد من الملفات خلال اجتماع اللجنة الفنية الذي استمر حوالي 5 ساعات يوم، الأربعاء، وكان أحد أهم الملفات هي بذل قصارى الجهد من أجل إعادة بيتسو موسيماني إلى تدريب منتخب جنوب إفريقيا".

وتابع: "بالطبع اللجنة الفنية تعلم جيدًا أن موسيماني متعاقد مع الأهلي، لكن رأيهم أنه لن يضر إذا تم جس نبضه ومعرفة ما إذا كان سيفكر في العودة لخدمة بلده".

وكان موسيماني قد عمل من قبل كمدرب لمنتخب جنوب إفريقيا في الفترة من 2010 وحتى 2012، قبل الرحيل بعد الفشل في الصعود إلى أمم إفريقيا 2012.

وأضاف: "هناك عدة أسماء أمام اللجنة للمفاضلة بينها، البعض منها أجنبي (كارلوس كيروش وهوجو بروس) ولكن هناك ضيق في الوقت قبل تصفيات كأس العالم 2022، ويجب أن يكون المدرب لديه معرفة بجميع اللاعبين وظروف اتحاد جنوب إفريقيا".

إذا فشلت جنوب إفريقيا في إقناع موسيماني هناك أكثر من اسم محلي مثل بيني ماكارثي وستيف كومفيلا، بحسب الصحيفة الشهيرة.