أكد رونالد كومان المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، أن حديث يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول، عن ريال مدريد، بمثابة تشويه لسمعة الملكي. 

ويحل برشلونة ضيفًا على ريال مدريد بملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، في منافسات الليجا، لخوض مواجهة الكلاسيكو. 

كلوب قال إن الأمر صعب بالنسبة للاعبي كرة القدم لأنهم يعتقدون أنهم يلعبون في ملعب تدريب - يقصد ملعب ألفريدو دي ستيفانو -، وسُئل كومان عن رأيه في ذلك. 

وعلّق في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة والذي نشرته صحيفة "آس" الإسبانية: "هذا نوع من تشويه سمعة ناد كبير مثل مدريد، لقد استغلوا الوقت للعب في ملعبهم وأعتقد أن ذلك كان جيدًا". 

وأضاف: "بالنسبة لأي لاعب، فإن الشيء الصعب هو اللعب بدون جمهور، لقد اعتادوا اللعب في هذا الملعب وعلى المنافسين اللعب هناك، سيكون العشب على ما يرام وهذه ليست قضية مهمة بالنسبة لي". 

لن يتمكن زين الدين زيدان من الدفع براموس أو فاران المصابين، وبشأن أهميتهما، أكد كومان: "بالنسبة لريال مدريد هذه خسائر كبيرة، لدينا إصابات أيضًا، فاتي وكوتينيو".

اقرأ أيضًا.. كومان: الفائز بالكلاسيكو سيوجه ضربة معنوية للآخرين.. ولن أتحدث عن التحكيم

وواصل: "لكن راموس وفاران هما قلب دفاع جيدان وأحدهما هو قائدهم، الذي يتمتع بشخصية كبيرة وهذا أمر مهم، لكن في المباراة ضد ليفربول أظهروا أنهم قادرون على اللعب بدونهما".

وأردف كومان: "نأمل أن يكون ليو ميسي حاسماً بالنسبة لنا غداً لأننا بحاجة إلى أفضل ميسي وأفضل برشلونة، للفوز غدا عليك أن تكون مثاليًا بالنسبة لهجماتنا وتحركاتنا، نحتاج إلى ليو بالطبع".

كومان تحدث كذلك عن مستقبل سيرجيو راموس، ومدى رغبته في رؤيته مستمرًا مع ريال مدريد، وعلّق: "أفضل شيء بالنسبة لدورينا هو بقاء أفضل اللاعبين حتى اللحظة الأخيرة".

وأتم: "لا يمكن مقارنة ميسي براموس، لكن اللاعبين كانا في غاية الأهمية لفريقهما ونأمل أن يستمر راموس مع مدريد وميسي معنا".

وينتهي عقد ميسي مع برشلونة بنهاية الموسم الحالي، وعقد راموس أيضًا مع ريال مدريد ينتهي بنهاية الموسم، وكلاهما لم يصل إلى اتفاق للتجديد.