دافع كريم الجزيري، وكيل أعمال الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد وأصر على أنه لا يفهم سبب عدم استدعائه مع منتخب فرنسا.

ويغيب بنزيما عن منتخب فرنسا منذ واقعته مع زميله ماتيو فالبوينا، والتي اتهم فيها مهاجم ريال مدريد بابتزاز مواطنه بمقطع فيديو ذو محتوى جنسي.

الجزيري أجرى مقابلة مع "Made In Foot" نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية، وناقش فيها العديد من القضايا مع مهاجم ريال مدريد، معتبرا عدم استدعائه مع المنتخب الفرنسي غير عادل وتحدث أيضا عن الموسم الحالي للنادي. 

وقال الجزيري: "العالم كله يتساءل لماذا لا يذهب بنزيما مع المنتخب الفرنسي، حتى لو قام شخص ما بقتل شخص ما، فسيكون في الاختيار أن يدفع دية، لم يقتل بنزيمة أحدًا، ولم يحاكم حتى على الجريمة المنسوبة إليه".

وأضاف: "صبي في مستواه كان في قمة كرة القدم لمدة 15 عامًا ولم ينضم إلى المنتخب الوطني منذ 6 سنوات.. لم يقل بنزيما إن المدرب ديشامب كان عنصريًا، بل قال إنه كان يمكن أن يخضع للضغوط العنصرية".

وأردف: "كل شيء هو معلومات مضللة مع بنزيما، الأمر الأكثر ضررًا هو أن لا أحد يجرؤ على الحديث عن بنزيما".

واستطرد: "عندما أجاب ديشامب على الصحفي من كازاخستان قبل أيام، أخبره أن صحفيًا فرنسيًا هو الذي همس له بالسؤال، عندما يقول شيئًا كهذا، يكون الأمر خطيرًا للغاية، قبل بضعة أشهر سأله أحدهم عن عودة رابيو وليس عودة بنزيما ولم يرد".

اقرأ أيضًا.. كومان: الفائز بالكلاسيكو سيوجه ضربة معنوية للآخرين.. ولن أتحدث عن التحكيم

وأكمل: "لقد أجرينا مقابلات في ليكيب، وRMC، ولكن بمجرد إطلاق التحيز، من الصعب تغيير الأمر، عندما تضرب شائعة الرأي العام، من الصعب تغيير رأيهم، قام كريم بعمل تقارير عن ذلك، لكن الناس دائمًا ما يفكرون بشكل سيئ ويعتقدون أنه من أجل غسل صورته".

وعن أداء بنزيما، علّق: "لطالما كان بنزيما هكذا، إنه يعرف كيف يسجل ويصنع الأهداف، أهدافه زادت أكثر منذ رحيل كريستيانو رونالدو، قبل ذلك كان مع كريستيانو وأحرز 60-80 هدفًا في السنة".

وبشأن اللحظة التي أدرك فيها أنه لن يعود إلى المنتخب الوطني، أوضح الجزيري: "لقد مر بعام صعب في 2018، عام كأس العالم، سجل خمسة أهداف فقط في الدوري الإسباني، ولم يحدث ذلك له منذ فترة الاحتراف، لقد فهم أن مرحلته هناك قد انتهت".

وواصل: "في عام يورو 2016، سجل 28 هدفًا في جميع المسابقات ولم يتم استدعائه، جاء بنزيما إلى المنتخب الوطني بعد فضيحة 2010، جعله لوران بلان لاعبه الأساسي وأعاد بناء المنتخب الوطني من حوله، في عام 2014، عاد الحماس للمنتخب الوطني، بعد كأس العالم قال إن فرنسا ستفوز بكأس أوروبا كنت أعلم أن الفريق مستعد للفوز".

وحول ما إذا كان لا يحب اللعب لمنتخب فرنسا، أفاد: "أحيانًا يخبرونني بذلك وأقول لهم إنه لا يمكنك اللعب 81 مرة مع دولة لا تحبها، عندما غادر ريبيري في 2013، كان موضوع النقد يتركز على بنزيما، يشعر الآخرون بالضجر ويرحلوا، كل شيء تم إنشاؤه من قبل وسائل الإعلام في رأيي كما يفعلون مع مبابي".