علّق أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة المصري على قرار تعيين حكام مصريين لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك المقبلة في الدوري المصري.

وكان اتحاد الكرة المصري قد أصدر بيانًا يشير فيه لإسناد مباراة القمة لحكام مصريين، وذلك رغم رفض الناديين. طالع التفاصيل من هنا

وقال أحمد مجاهد في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "إم بي سي مصر": "في 2014 القمة كانت بحكام مصريين، وكأس السوبر قبل ذلك لعبناه بحكام مصريين".

وأكمل: "غدًا هناك كلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد سيديره حكم إسباني، أعلم أن إسبانيا غيرنا، ولكن الوقت ضيق ولدينا حكام جيدين ومرشحين لكأس العالم".

وأوضح: "مباراة الأهلي والزمالك، نضاعف عدد الكاميرات بها والمشاكل الفنية محلولة، الأمر الثاني هذه توجهات صنعناها، بأن تدار المباراة بحكام أجانب، ويجب أن تُكسر هذه القاعدة".

وتابع: "مباراة القمة القادمة في وسط الموسم والأمور تسير بصورة جيدة بأن تدار بحكام مصريين، ونثق تمامًا في عناصر الكفاءة الفنية والبدنية للحكام المصريين".

واستطرد: "لدينا 21 حكمًا حاصلون على رخصة التحكيم بتقنية الفار، والمباراة القادمة بدون جماهير ستكون أسهل ما يكون بحكام مصريين".

وأضاف: "نتحاسب بعد المباراة وسنرى الأخطاء، لأن الجماهير لن ترضى بأي شيء، وإن شاء الله لن تكون هناك أخطاء مؤثرة".

طالع | الزمالك: لم نفكر في الانسحاب أمام الأهلي.. ونحتاج العدل فقط

وعن تواجد فينجادا، قال: "جاء أمس لمقر اتحاد الكرة، هو ليس فقط مدرب سابق عظيم، هو أيضا دكتور جامعي، وراتبه لن يكون نصف 65 ألف دولار في الشهر كما تردد".

وأشار: "سيعمل على تطوير منتخبات الناشئين ووضع الخطط للمستقبل والتواصل مع كاف من أجل التطوير وإعطاء المحاضرات".

واختتم: "ليس له علاقة بحسام البدري، كما تردد أنه يستعد لخلافته، الناس في مصر تحب ربط الأمور ببعضها وتعمل (أكشن)، وفينجادا على استعداد لتقديم المساعدة للبدري ولأي أحد، هو عمله أكاديمي فقط".