أكد ستيفانو بيولي، المدير الفني لميلان، أن فريقه في مواجهة شرسة مع أندية الدوري الإيطالي على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، ووجه نصيحه لحارسه دوناروما.

ميلان فاز على بارما بنتيجة (3-1) ويحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري الإيطالي، وتحدث بيولي عقب المباراة لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا".

وقال بيولي: "أحب عندما يحترم اللاعبون ويعكسون نفس الأحاسيس التي لدينا في الفريق، لقد كان أسبوعا حساسًا لأننا كنا نعلم أننا لم نكن ملتزمين بمعايير ميلان ضد سامبدوريا وعلينا أن نفي بها اليوم".

وأضاف مدرب ميلان: "بارما فريق مواجهته صعبة، لقد أفسدنا الأمور في مرحلة ما، لكن الشيء المهم هو الفوز".

وواصل: "تظهر الإحصائيات أننا نعمل بشكل أفضل بعيدًا عن أرضنا، إنه أمر غريب ونقوم بتقييم الأسباب، لكن المباريات متشابهة تمامًا عند اللعب خلف الأبواب المغلقة".

اقرأ أيضًا.. بيولي يكشف عن حديث إبراهيموفيتش بعد طرده في مباراة ميلان وبارما

وأكد: "نريد إعادة ميلان إلى دوري أبطال أوروبا، لدينا منافسة قوية من يوفنتوس وأتالانتا ونابولي ولاتسيو وروما، لذلك علينا خوض مباراة واحدة في كل مرة ومواصلة التقدم".

وأكمل بيولي: "كل هذه الفرق قادرة على الفوز بثمانية أو تسعة مباريات على التوالي، لذلك لا يمكننا أن نأخذ أي شيء على الإطلاق كأمر مسلم به".

واستطرد: ربما أهدرنا الكثير من الوقت والطاقة في التفكير بالمستقبل أو المواقف الأخرى، إذا كنت تفكر كثيرًا في المباراة في غضون شهر، فلن تركز بدرجة كافية على المباراة القادمة".

وتابع المدرب: "نحتاج إلى العودة إلى متوسط النقاط الذي كان لدينا في بداية الموسم، لكن لا يمكننا فعل ذلك إلا إذا أخذناها مباراة واحدة في كل مرة".

أخيرًا، سُئل بيولي عن النصيحة التي سيقدمها لحارس مرمى الفريق دوناروما الذي ينتهي عقده مع ميلان في يوليو.

وأجاب: "أنصح دوناروما بالبقاء في ميلان لأنه نادٍ كبير ونحن نبني شيئًا هنا، أنا أطلق على لاعبي فريقي لقب المقاتلين الذين لم يفوزوا بعد، لكنهم يتدربون للفوز".