كشف الوكيل السابق لجناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، نيمار دا سيلفا، أن ريال مدريد كان على استعداد دفع 300 مليون يورو لضم البرازيلي عندما كان في صفوف سانتوس.

وانتقل نيمار من سانتوس إلى برشلونة في صيف عام 2013، وكانت هناك رغبة سابقة من قبل ريال مدريد في ضم مهاجم باريس سان جيرمان لكن الصفقة لم تتم في النهاية.

اقرأ أيضًا.. سكولاري: أود رؤية ميسي في باريس سان جيرمان مع نيمار

فاجنر ريبيرو وزوج والدة نيمار

وتحدث وكيل نيمار السابق، فاجنر ريبيرو، عن الأمر في تصريحات مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "المرة الأولى التي رغب ريال مدريد في التعاقد مع اللاعب كان بعمر الثالثة عشر".

وتابع: "كان هناك عرض من قبل ريال مدريد بمقابل 840 ألف يورو وراتب شهري 10 آلاف يورو، كان نيمار يحصل وقتها على 700 ريال برازيلي، واعتقد والده أنه من الأفضل بقاءه هناك، وعندما كان اللاعب في مدريد اتصل بوالدته وشقيقته وبكى لأنه لا يريد الابتعاد عنهما".

وأضاف: "في 2010، عرض تشيلسي الكثير من الأموال للتعاقد مع نيمار ولكنه لم يرغب في الرحيل أيضًا في ذلك الوقت، وعرض سانتوس عليه التجديد ليصبح أسطورة في قلوب الجماهير وتحدث بيليه مع والده الذي تأثر كثيرًا ووافقوا على البقاء خاصة وأن النادي البرازيلي كان يدفع راتبًا جيدًا".

وعن معركة ريال مدريد وبرشلونة: "كان فلورنيتنو بيريز قد عرض 40 مليون يورو على سانتوس ووافق على كل ما طلبناه، وبالتالي، اعتقد أنه حصل على اللاعب لكن والد نيمار طلب منه الانتظار لأن ابنه يفضل الانتقال إلى برشلونة، حاولوا الضغط على اللاعب وأرسلوا ثلاثة مدربين ومحامين للتوقيع مع نيمار لكنه لم يرغب في الانتقال إلى ريال مدريد".

وواصل تصريحاته: "لقد أراد نيمار أن يلعب مع ميسي، بيكيه اتصل به، كنت أريده في ريال مدريد لذلك أبعدني عن مفاوضاته مع برشلونة ولم يدفعوا لي فلسًا واحدًا، كانت المفاوضات مع أندريه كوري ولم أحصل على أي شيء من هذه الصفقة، لكنني احترمت رغبته في الانتقال إلى برشلونة رغم شعوري بالإهانة من معاملتهم لي".

وعن باريس سان جيرمان: "كانت البداية في 2015، عرضت عليهم انتقال نيمار من أجل بناء فريق أحلامهم، التقينا بالإدارة وناصر الخليفي في صيف 2016 في إيبيزا ولم يرنا أحد، حصل اللاعب على عرض براتب قيمته 11 مليون يورو، وعرض علينا 26 مليون يورو (عمولة)، طلبنا منه 40 مليونًا وأخبرنا أنه سيدرسها".

الخليفي

واستمر: "كان عرض الخليفي خرافيا حيث أكد أنه سيمنح نيمار أسهمًا في سلسلة فنادق وطائرة خاصة وسيضع اسمه على برج إيفل، لكن الصفقة لم تتم، ليس فقط بسبب اللعب المالي النظيف ولكن لأن اللاعب لم يرغب في الانتقال إلى باريس سان جيرمان، كان سعيدًا في برشلونة".

وأكمل: "توقيع نيمار إلى باريس سان جيرمان كان بدون مشاركتي، من أدار الصفقة هو بيني زهافي مع المدير الرياضي، أنتيرو هنريكي، ولم أتلق أي شيء من باريس سان جيرمان رغم أنني من عرضت عليهم اللاعب قبل عام، نيمار لم يستطع الرفض هذه المرة، النادي دفع الشرط الجزائي وحصل هو على راتب سنوي قيمته 36 مليون يورو صافية الضرائب".

وعن الاقتراب من ريال مدريد في 2019: "كان سينتقل إلى سانتياجو برنابيو، وكان النادي الإسباني على استعداد دفع 300 مليون يورو، أخبرني بيريز بذلك لكن ناصر الخليفي رفض حتى ولو بمليار يورو لن يرحل".

وأتم تصريحاته: "نيمار حاليًا سعيد في باريس سان جيرمان، لأن لا يوجد نادٍ في العالم يستطيع تقديم ما يقدمه للاعب، ريال مدريد وبرشلونة يعانيان من مشاكل رياضية وكذلك الحال في إيطاليا وإنجلترا، واعتقد أن هناك فرصة لفوزهم بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم وتتويج نيمار بالكرة الذهبية".