يشعر مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي أولمبياكوس، أحمد حسن كوكا، بالسعادة الشديدة بعدما حقق لقب بطولة الدوري اليوناني للمرة الثانية على التوالي.

واستطاع كوكا وزملاؤه حسم اللقب يوم، الأحد الماضي، بعد الفوز على باناثينايكوس بثلاثة أهداف مقابل هدف، وسجل المصري هدفين بعدما شارك كبديل في الشوط الأول.

اقرأ أيضًا.. مدرب أولمبياكوس بعد الفوز على باناثينايكوس وحصد الدوري: فزنا بفضل كوكا

كوكا مع لاعبي أولمبياكوس

وتحدث كوكا عن التتويج ببطولة الدوري اليوناني في حواره مع صحيفة "Κόκκινος Πρωταθλητής” وتعني "البطل الأحمر"، وقال: "أهدي الفوز باللقب لوالدي والأشخاص المقربين مني، لجميع أصدقائي ومشجعي أولمبياكوس".

وتابع: "أعتقد أن عدد الألقاب التي حققها أولمبياكوس يظهر مدى الفارق الكبير بينه وبين المنافسين، لا يوجد مقارنة، هناك عقلية يتحلى بها الفريق على مدار تاريخه وهي عقلية الفوز في كل المباريات، وهذا يدل على قوة وقدرات النادي".

وأضاف: "أشعر بسعادة كبيرة، كل شيء هنا رائع، النادي، المدرب، زملائي بالفريق، كل شيء جميل هنا، لدنيا لاعبين مميزين وكلنا سعداء، ولا أفكر ماذا سيحدث في المستقبل على الإطلاق، لا يزال هناك الكثير من الأشياء التي يجب تحقيقها ومتعطش للوصول إليها، أعتقد أن سر نجاحنا هو التفاني والمثابرة".

وعن مستواه الفني في الموسم الحالي، قال: "أعتقد أنني قدمت موسمًا جيدًا، لا أعرف ما إذا كان هذا هو الأفضل، لأنني لعبت وقت أقل بسبب إصابتي بفيروس كورونا، إذا كانت هناك دقائق أكثر ربما يكون سجلي التهديفي أكبر، لكن الحمد لله وممتن لكل ما يحدث في حياتنا، لأن كل شيء يحدث لسبب".

احمد حسن كوكا

وكشف كوكا عن تفاصيل إصابته بوباء فيروس كورونا بعد العودة من معسكر المنتخب في شهر نوفمبر الماضي، وقال: "عندما حصلت على النتائج من الطبيب، أخبرني أنني لن أستطيع أن أمارس كرة القدم وهي الشيء المفضل بالنسبة لي ولذلك شعرت بصدمة كبيرة وقتها".

وواصل تصريحاته: "لم يصدق كل المقربين لي ما يحدث، لكن لم يكن أمامي سوى قبول ما كتبه الله لي، كان على التحلي بالصبر وأنتظر اللحظة التي أتعافى فيها جيدًا حتى أعود للملاعب وهذا ما حدث بعد شهرين لكنه كان وقتًا صعبًا للغاية لأنني لم أكن أعرف متى يمكنني العودة واللعب مرة أخرى لكن كان هناك دعم كبير من قبل زوجتي، عائلتي وأصدقائي".

واختتم كوكا حواره بالحديث عن علاقته بمدربه، بيدرو مارتينز، وقال: "شخص ومدرب جيدًا جدًا، ساعدني كثيرًا سواء هنا أو في البرتغال (سبورتنج براجا)، لقد تعلمت منه الكثير، لذلك علاقة جيدة معه منذ مجيئي إلى أولمبياكوس وأتمنى له كل النجاح".