أكد لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، إلكاي جوندوجان، أهمية وصعوبة مباراة الغد أمام بوروسيا دورتموند في إياب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف بوروسيا دورتموند منافسه مانشستر سيتي على ملعب "سيجنال إدونا بارك" في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" بقيادة الحكم الإسباني، كارلوس ديل سيروج راندي.

اقرأ أيضًا | جوارديولا: بوروسيا دورتموند ليس هالاند فقط.. وما حققته في مسيرتي غير متوقع

جانب من مباراة الذهاب

وتحدث جوندوجان عن رأيه في أداء بوروسيا دورتموند في الأسبوع الماضي مع بداية مؤتمره الصحفي، وقال: "لم أتفاجأ بما قدمه الفريق، لأنني ما زلت أتابعهم وأشاهد أكبر عدد ممكن من مبارياتهم وكان آخرها أمام بايرن ميونخ، أعلم أنهم يتمتعون بإمكانيات فنية كبيرة على المستوى الفردي للاعبين ولكن هدفنا هو الفوز في ألمانيا وفي أي مكان".

وعن هالاند: "موهبة كبيرة ولاعب مميز، يسجل كثيرًا، قوي جسديًا، سريع وحازم، يجيد التمركز داخل منطقة الجزاء ويتخذ القرارات الصحيحة أمام المرمى وأرقامه تتحدث عن ذلك سواء في الدوري الألماني أو دوري أبطال أوروبا وينتظره مستقبل عظيم".

وعن اللعب دون جماهير، تابع: "لم يعد هناك تفاعل بين الجماهير واللاعبين داخل أرض الملعب، كان المشجعون يعطوننا دفعة في بعض الأوقات الصعبة التي نمر بها في المباريات، وتزيد من الضغوط على المنافسين، وهذا ينطبق بالتحديد على جماهير بوروسيا دورتموند الذين أعلم مدى أهميتهم بالفعل لأنني لعبت هناك لمدة 5 سنوات".

وعن الخروج في السنوات الماضية من دور الثمانية، قال: "لقد نضجنا أكثر وحصلنا على خبرات أكبر، نمتلك فريقًا رائعًا للغاية لكننا ارتكبنا بعض الأخطاء التي كلفتنا الخروج أمام توتنهام، ليفربول وليون ولكن لدي رغبة في العودة إلى النهائي كما حدث من قبل مع بوروسيا دورتموند وفي النهاية خسرنا اللقب وهي اللحظة التي اعتبرها الأصعب في مسيرتي الكروية "أمام بايرن ميونخ".

وهزيمة ليدز يونايتد في آخر مباريات الدوري الإنجليزي: "ربما كانت تحذيرًا لنا، سنعرف ماذا سيحدث بعد المباراة غدًا، بالطبع نريد أن نفوز أمام بوروسيا دورتموند وأن تكون خسارتنا الأخيرة حافزًا لتحقيق نتيجة إيجابية".

جابريل جيسوس

وأضاف: "الفوز بالبطولات أمر مهم سواء بالنسبة للمدرب أو اللاعبين، لم يسبق لي وفزت بدوري أبطال أوروبا من قبل ولكنني كنت أشاهد البطولة في مرحلة الطفولة وأحب هذه المسابقة ولدينا كل اللاعبين القادرين على الفوز بها في نهاية الموسم".

وعن عودة الجماهير إلى الملاعب في نهائي كأس كاراباو، رد الألماني: "قرار مثير، لقد خضنا مباراة واحدة هذا الموسم مع المشجعين في ساوثهامبتون، يجب أن اعترف بعد هذا الوقت الطويل أن شعورنا سيكون غريبًا للغاية ليس بسبب الجماهير التي ستحضر وإنما بسبب الأجواء".

واختتم جوندوجان حواره بالحديث عن قدرة جيسوس على تعويض أجويرو بعد رحيله، وقال: "اعتقد أن جابرييل يمتلك كل الإمكانية الفنية الممكنة التي تؤهله إلى قيادة هجوم مانشستر سيتي وهو بالفعل قدم الكثير لنا في السنوات الماضية، لا أعرف إذا كان رحيل أجويرو سيؤثر على الفريق أم لا لكن جيسوس يؤدي بشكل جيد".