أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أن استاد أوليمبيكو في روما سيكون أحد ملاعب بطولة أوروبا "يورو 2020" هذا الصيف، حيث يحضر المشجعون المباريات.

بالأمس، أعطت الحكومة الإيطالية صلاحية لاستاد أوليمبيكو في روما لاستضافة ما لا يقل عن 25 في المائة من سعته الجماهيرية في يورو 2020.

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الآن أن ملعب روما ولاتسيو هو أحد ملاعب بطولة أوروبا هذا الصيف.

وجاء في البيان الرسمي: "تلقى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) اليوم تأكيدًا من الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، وتأكيدًا من الحكومة الإيطالية بأن مباريات كأس الأمم الأوروبية 2020 المقررة في استاد الأولمبيكو في روما، ستقام بحضور المتفرجين".

وأضاف: "لقد ضمنت السلطات أن 25٪ على الأقل من سعة الملعب ستملأ، ونتيجة لذلك، يعتبر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن روما قد تم تأكيدها كمكان مستضيف للبطولة".

وأتم: "يجب على المشجعين الذين لديهم تذاكر لمباريات في روما ملاحظة أنه لن يتم منح استثناءات لأي قيود سفر ستكون سارية في ذلك الوقت، للأشخاص القادمين من خارج إيطاليا".

ستلعب إيطاليا المباراة الأولى في البطولة ضد تركيا في استاد الأولمبيكو يوم 11 يونيو.

وكان "يويفا" أعلن عن عودة الجماهير خلال بطولة أوروبا 2020، لكن أربع مدن بما في ذلك روما، لا يزال يتعين عليها تقديم معلومات إضافية حول خططها (طالع التفاصيل).

يذكر أنه كان من المقرر إقامة منافسات اليورو في العام الماضي، لكن تم تأجيلها هذا الصيف، بعد تفشي وباء كورونا في أنحاء العالم.