قال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، إن دائمًا ما تكون لمباريات الكؤوس حسابات خاصة ودوافع مختلفة في العالم أجمع.

وكان استاد الإسكندرية قد استضاف مباراة الأهلي والنصر في دور الـ32 ببطولة كأس مصر، والتي حسمها الأحمر بثنائية مقابل هدف.

وأضاف عبد الحفيظ في تصريحات إذاعية عبر أثير "الشباب والرياضة": "الإصابات التي نعاني منها تتكرر كل موسم، وأحيانًا تكون في مركز واحد، لكن هذ وارد في كرة القدم".

وأردف: "لا أعرف لماذا نلعب في الإسكندرية، لا يوجد سبب واحد لذلك، الفريقان من القاهرة لماذا نلعب في الإسكندرية؟ ما هو المنطق الذي يجبرنا على ذلك، اللائحة تقول أرض محايدة لا تقول محافظة محايدة".

طالع | سامي قمصان: الزمالك دوافعه كبيرة أمام الأهلي بعد الخروج الإفريقي.. ونعاني من الغيابات

واستكمل: "سنواجه الزمالك يوم 10 مايو المقبل، في الدور الثاني، وقبل هذه المباراة يوم 6 مايو سنواجه الاتحاد في الإسكندرية، الزمالك في نفس اليوم سيلعب مع سموحة في القاهرة، هل الزمالك وسموحة سيلعبان في السويس من أجل مبدأ تكافؤ الفرص؟ بطولة الكأس تقام بقرعة، والقرعة أوقعت الأهلي والنصر والفريقين من القاهرة، هل أجريت القرعة في بيتنا؟".

واستطرد: "إذًا لا تقول مبدأ تكافؤ الفرص، بهذا الشكل تخالف اللائحة".

وكشف: "اتحاد الكرة دعونا لكي ننظم المباريات، واجتمعنا مع الجبلاية وقدمنا اقتراحات للعب مباراة النصر بين مواجهتي المريخ وسيمبا".

وأتم: "النصر أرسل خطابًا لاتحاد الكرة أنه يرغب اللعب في القاهرة، وقوبل اقتراحنا بالرفض ولم يرد علينا أحد، أجلب لي فريق في العالم يلعب مباراة كل 48 ساعة، هل يرضي ذلك ربنا؟، لماذا لا تنسق معنا، هل هذا غير مقبول؟".

واستكمل: "محمد الشناوي سيخضع لمسحة اليوم الخميس وإن شاء الله تكون سلبية، أيًا كان الوضع الشناوي قوة كبيرة في الفريق، وأكرم توفيق كدمة قوية، والأشعة لم تخرج أي كسر أو شرخ، ووليد سليمان إصابة في ظهر الركبة وإن شاء الله تكون بسيطة".

وأتم: "من شاهد مباراة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان، هدف بايرن نسخة من هدف أيمن أشرف الذي تم الغاؤه أمام البنك الأهلي ، لا يوجد فارق نهائيًا، هل أوروبا مخطئين، أم نحن متطورين".
 
واختتم: "فرص لحاق محمد هاني بمباراة القمة ليست قوية ولكن ياسر إبراهيم أقوى بعض الشيء".