رفض مُجددا المدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، الحديث عن إمكانية تتويج فريقه بالرباعية هذا الموسم، وذلك خلال حديثه لوسائل الإعلام، قبل مباراة تشيلسي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

مانشستر سيتي يتصدر الدوري الإنجليزي، وأصبح قريبًا من التتويج باللقب، وتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه باريس سان جيرمان، وإلى نهائي كأس رابطة المُحترفين الإنجليزية حيث سيواجه توتنهام، وفي نصف نهائي كأس إنجلترا سيلعب ضد تشيلسي.

وعندما سُئل جوارديولا عما إذا كان يُفكر في التتويج بالرباعية هذا الموسم، أجاب: "انت تعرف ما هي إجابتي على هذا السؤال الجميل، نحن في وضعية لا تسمح لنا بالحديث كثيرًا عن ذلك".

وأضاف: "لقد قلت أنكم تريدون الحديث عن المُستقبل، ولكن الواقع هو أننا سنتدرب اليوم وسنلعب المباراة غدًا، أي امر آخر لا يُهمني".

وعن عقلية فريقه، وهل أصبح أقوى مُقارنةٍ بالموسم الماضي، أوضح: "كُنا دائمًا اقوياء من الناحية الذهنية ولكن الهامش في الأدوار الإقصائية في دوري الابطال ضئيل جدًا كل شيء قد يتغير ولكن الفريق هو نفسه والعقلية هي نفسها".

وأتبع: "لا أريد الحُكم على موسم كامل من خلال نتيجة مباراة أو مباراتين، عندما يقاتل الفريق على جميع البطولات حتى آخر الأدوار النهائية، يحصل اللاعبون على احترامي وأهنئهم".

وأكمل: "نحن لم نحصل على راحة كافية مُنذ الموسم الماضي، وانظر إلى ما قمنا به، بالتأكيد التأهل لنصف النهائي أمر رائع ولا يُمكننا إنكار إلى أي مدى كانت سعادة كل العاملين في الفريق بالتواجد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يوضح تطورات إصابة أجويرو ويُصرّح: لم أتفاجأ بما يفعله توخيل مع تشيلسي

وأردف: "ولكن في بعض الأحيان عندما يكون الأمر صعبًا وتحتاج إلى وقت وتنفق الكثير للحصول على شيء ما، فهذا هو السبب في أنه لطيف للغاية، نحن نعلم مدى صعوبة الوصول إلى نصف النهائي ولهذا السبب السعادة كانت أعلى، كنا نرغب في الوصول إلى نصف النهائي من قبل لكننا كنا هناك في كل موسم وفي الموسم المقبل سنكون هناك في دوري الأبطال ونحاول مرة أخرى".

وبسؤاله "هل ستكون مهمة تشيلسي أصعب بعد المباراة الكبيرة أمام دورتموند؟"، أجاب: "لا، ستكون أسهل بكثير، تخيل أننا لم نتأهل لنصف نهائي الأبطال، حينها سيكون الأمر أكثر صعوبة".

وأتم تصريحاته قائلًا: "كنت أود أنّ أمضى المزيد من الأيام للاستمتاع بالتأهل والتعافي بشكل أفضل من أجل الاستعداد للمباراة، لكن هذا هو الجدول الزمني، وعندما تكون مُنافسًا في جميع المسابقات، يتدرب الرجال بشكل جيد، غدًا سنواجه أحد أفضل الفرق في أوروبا، سيحاولون تقديم أداء جيدًا من أجل الوصول إلى النهائي".