توجّ نادي برشلونة بلقب كأس ملك إسبانيا، بعد الفوز مساء السبت على أتلتيك بلباو بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "لا كارتوخا"، في نهائي نسخة موسم 2020/2021.

شاهد أهداف مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين، حيث لم ينجح أي منهما من هز الشباك على مدار الـ45 دقيقة الأولى.

القائم حرم الدولي الهولندي فرينكي دي يونج، من إحراز الهدف الأول في الدقيقة الرابعة، حيث سدد كرة رائعة في الدقيقة الرابعة، ولكن جائت في القائم.

وفي الشوط الثاني من اللقاء حرم الحارس أوناي سيمون مُهاجم برشلونة أنطوان جريزمان من إحراز الهدف الأول، وأبعد كرة خطيرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 47.

الحارس أوناي سيمون، واصل تألقه في المباراة، ومنع هدف مُحقق مرة أخرى لـ برشلونة على مرتين، الكرة الأولى في الدقيقة 51، بعد تمريرة من جريزمان لـ ميسي والأرجنتيني سدد الكرة ولكنه أبعدها، ثم بعد تنفيذ الركنية ومن داخل "السكس يارد"، وقف أمام بوسكيتس وأخرج الكرة بعيدًا عن مرماه.

وفي الدقيقة 60، أحرز الهولندي فرينكي دي يونج الهدف الأول لـ برشلونة، بعد تمريرة عرضية أرضية.

وبعد مُضي ثلاث دقائق فقط، جاء الدور هذه المرة على دي يونج، ليُسجل الهدف الثاني في الدقيقة 63، بعد تمريرة طويلة من جوردي ألبا، سددها الهولندي بالرأس في مرمى أوناي سيمون.

وبعد خمس دقائق، نجح ليونيل ميسي في تسجيل الهدف الثالث لـ برشلونة، بعد "ون تو" مع دي يونج، على الجهة اليسرى، ثم حصل الأرجنتيني على الكرة وراوغ دفاع بلباو، ثم سدد كرة رائعة في شباك الفريق الباسكي بالدقيقة 68.

وفي الدقيقة 72، سجّل ميسي الهدف الرابع لـ برشلونة، بعد عرضية من جوردي ألبا لداخل منطقة الجزاء، والأرجنتيني سدد الكرة مباشرةً في الشباك.

تلك هي المرة الـ31 التي يتوج فيها برشلونة بلقب الكأس، ويُعد هو الأكثر تتويجًا باللقب، ليعود الكأس لخزائنه من جديد، بعد غياب أربعة سنوات، حيث لم يحصل عليه منذ موسم 2018/2019.