تحدث عبد الظاهر السقا، لاعب منتخب مصر السابق عن مباراة الأهلي والزمالك التي تقام مساء اليوم الأحد في قمة الدوري المصري، موجهًا نصيحة لحكم اللقاء محمود البنا.

الأهلي يلاقي نظيره الزمالك في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة على استاد القاهرة الدولي في المسابقة الأكبر محليًا.

وقال السقا في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "أون سبورت": "نحن نساند الحكم المصري دائمًا، لكني أرى أن توقيت إسناد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك له غير مناسب، خاصة في ظل تقارب النقاط بين الفريقين".

طالع أيضًا.. تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك.. علي لطفي أساسيًا ومحمد شريف يقود الهجوم

وتابع: "أرى أن المباراة ممكن أن تؤثر على منظومة الحكام المصريين بأكملها، ولو الأمر نجح سيكون مكسبًا رائعًا جدًا للحكام في الدول العربية، وبالطبع الحكام المصريين مميزين ويذهبون لأهم المباريات في إفريقيا".

وأكمل: "لابد ان ينسى الحكم أنها مباراة بين الأهلي والزمالك، والجمهور عامل قوي بشكل عام، وغيابه لن يشعره بالضغط، ويجب على اللاعبين احترام الحكام لأن عليهم دور كبير".

وأردف: "والبنا تاريخه مميز، وأرجو منه أن لا يسمح للاعبين بالقيام بالتوجه له في أي قرار أو طلب الرجوع للفار مثلما يحدث مع الحكام الأجانب".

وبسؤله هل ستؤثر غيابات الأهلي على الفريق أمام الزمالك، قال: "بالطبع المجموعة الغائبة عن الأحمر ستؤثر بشكل كبير للغاية، فمثلا علي معلول جبهة بمفرده وخبراته لا يستهان بها، كذلك محمد الشناوي أفضل حارس في إفريقيا، ومن الوارد أن تشهد المباراة سطوع نجم جديد من الفريق".

وأشار: "لابد من استغلال الزمالك لغيابات الأهلي خاصة وهناك لاعبين جدد على مباريات القمة مثل أحمد رمضان بيكهام ورامي ربيعة غير الجاهز بما يكفي، وعلي لطفي".

وأردف: "الأهلي يحتاج ألا يدخل مرماه هدفا، وأن يلعب بشخصية المارد الأحمر، خاصة أن الزمالك مضغوط بسبب خروجه من دوري أبطال إفريقيا".

واختتم: "صعب توقع من الفائز في مباريات الأهلي والزمالك، فهي دائمًا بها مفاجآت، والضغط سيؤثر على الفريقين".