أصبح الإعلان عن بطولة السوبر ليج الأوروبي (الدوري الممتاز) بشكل رسمي، وشيكًا للغاية من قبل عدد كبير من الأندية الأوروبية الكبرى.

بقيادة ريال مدريد ومانشستر يونايتد، جنبًا إلى جنب مع شركة كاي كابيتال المالية، يستعد عدد كبير من الأندية للإعلان عن المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي الممتاز.

صحيفة "ذا تايمز" الإنجليزية، أكدت أنه تم تسجيل عدد كبير من الأندية في أوروبا بما في ذلك ليفربول وآرسنال وتشيلسي وتوتنهام من إنجلترا.

ومن خارج إنجلترا، يوفنتوس الإيطالي، كذلك برشلونة وأتلتيكو مدريد في إسبانيا، بينما باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ يرفضان.

العملاق الفرنسي ونظيره الألماني، ليسا من بين الأندية التي توافق على اقتراح الدوري الأوروبي الجديد، حسب ما أكدت صحيفة "ذا أثليتك" البريطانية.

باريس سان جيرمان حسب ما نقل المصدر البريطاني، أكد أن المنافسات الأوروبية لا يمكن أن تقتصر على أغنى الأندية فقط، وهناك أندية مثل أياكس وأتالانتا وليستر، يجب أن تشارك، ولا بد من التمسك بتقاليد الاتحاد الأوروبي.

الإعلان عن البطولة قد يكون خلال ساعات، ولكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يقف بالمرصاد، ويتوعد الأندية التي ستشارك في هذه البطولة بعقوبات كبيرة، أبرزها عدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

الفكرة التي يعمل عليها من يقفون وراء الدوري الممتاز، هي محاولة إقناع المنافسات المحلية بأن هذا لا يمثل تهديدًا لهم، لأنه سيحل محل دوري أبطال أوروبا الحالي.