اشتعلت الحرب بين أندية أوروبا الكبرى التي ترغب في إقامة بطولة الدوري الأوروبي الممتاز، وبين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

12 فريقًا من كبار أوروبا، توصلوا لاتفاق على الانفصال عن بطولة دوري أبطال أوروبا، وخوض بطولة دوري السوبر الأوروبي، لعوائدها المالية الأكبر "طالع التفاصيل".

الدوري الإنجليزي أصدر بيانًا يُدين فيه الأخبار المتداولة عن الإعلان القريب عن البطولة، مؤكدًا أنه يقف بجانب الاتحاد الأوروبي "البيان كامل".

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أصدر بيانًا ناريًا وصف من خلاله بطولة الدوري الأوروبي الممتاز بالمشروع الساخر.

وجاء بيان الاتحاد الأوروبي كالتالي..

علم الاتحاد الأوروبي والاتحادات المحلية الكبرى (الإنجليزي، والإسباني، والإيطالي)، أن بعض الأندية الإنجليزية والإسبانية والإيطالية قد تخطط للإعلان عن إنشاء ما يسمى بدوري السوبر المغلق.

إذا حدث هذا، نود أن نكرر نحن، الاتحاد الاوروبي والإنجليزي والإسباني، وبطولات الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي، وكذلك الاتحاد الدولي لكرة القدم وجميع الاتحادات الأعضاء، أننا سنظل متحدين في جهودنا لوقف هذا المشروع الساخر، وهو مشروع قائم على المصلحة الذاتية لعدد قليل من الأندية في وقت يحتاج فيه المجتمع إلى التضامن أكثر من أي وقتٍ مضى.

سننظر في جميع التدابير المتاحة لنا على جميع المستويات، القضائية والرياضية على حد سواء، من أجل منع حدوث ذلك.

كرة القدم دائمًا ما تستند إلى المسابقات المفتوحة والجدارة الرياضية، لا يمكن أن تصبح هكذا بأي طريقة أخرى.

كما أعلن سابقًا الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحادات الستة الأعضاء، أنه سيتم منع الأندية المعنية من اللعب في أي مسابقة أخرى على المستوى المحلي أو الأوروبي أو العالمي، وقد يُحرم لاعبوها من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية.

نشكر تلك الأندية في البلدان الأخرى، وخاصة الأندية الفرنسية والألمانية، التي رفضت الانضمام إلى هذا المشروع، وندعو كل محبي كرة القدم والمشجعين والسياسيين للانضمام إلينا في النضال ضد مثل هذا المشروع إذا تم الإعلان عنه.

لقد طفح الكيل، هذه المصلحة الذاتية المستمرة لعدد قليل من الناس لن تتم.