وقع نادي برشلونة بالموافقة على الانضمام إلى دوري السوبر الأوروبي المستقبلي يوم السبت، قبل نهائي كأس ملك إسبانيا، وفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

وكان جوزيب ماريا بارتوميو، في نفس يوم استقالته كرئيس لبرشلونة، أعلن بالفعل انضمام النادي للمشروع، وكان خوان لابورتا الرئيس الحالي، خلال الحملة الانتخابية، منفتحًا على دراسة تأكيد الاتفاق أثناء انتظاره التعرف على مزيد من التفاصيل، وهو أمر حدث بالفعل في الأسابيع الأخيرة.

تم جمع توقيعات الموافقة يوم السبت، وسيكون هناك 12 فريقًا كانوا قد أعطوا بالفعل موافقهم، من الدوري الإنجليزي الممتاز 6 أندية (مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول وآرسنال وتشيلسي وتوتنهام، و3 إسبان (ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد) و3 أندية إيطالية (يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان).

اقرأ أيضًا.. ميسي يطمئن برشلونة بشأن مستقبله بخطوة جديدة

وبهذه الطريقة، تتخذ الفرق الكبيرة إجراءات وتسريع خططها قبل الشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا الذي من المقرر أن تتم الموافقة عليه يوم الإثنين من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ومن المقرر أن ينتقل دوري أبطال أوروبا من 32 إلى 36 فريقًا ومن 6 إلى 8 مجموعات في المرحلة الأولى.

من جانبها، ستستألف بطولة دوري السوبر الأوروبي من 15 فريقًا مؤسسًا، ولا يزال يتعين على 3 فرق التوقيع، بما في ذلك باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ، وسينضم إليهما 5 آخرين سيتم تصنيفهم وفقًا لأدائهم، باختصار، 20 فريقًا سيتم تقسيمها إلى مجموعتين من 10 فرق.