أعلنت رابطة الأندية الأوروبية، في بيان رسمي منذ قليل، أن أعضاء الرابطة ما زالوا مُلتزمين بالعمل مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في ظل الأنباء التي تُفيد بأنه سيتم الإعلان اليوم عن بطولة الدوري الأوروبي الممتاز.

12 فريقًا من كبار أوروبا، توصلوا لاتفاق على الانفصال عن بطولة دوري أبطال أوروبا، وخوض بطولة دوري السوبر الأوروبي، لعوائدها المالية الأكبر "طالع التفاصيل".

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ذكرت أن رجل الأعمال الإسباني فلورنتينو بيريز، رئيس مجلس إدارة ريال مدريد، سيكون رئيسًا للمسابقة، وأن يكون جو هنري مالك ليفربول وأندريا أنيلي مالك يوفنتوس ورئيس رابطة الأندية الأوروبية نائبًا له (طالع المزيد من التفاصيل).

إدوين فان دير سار، حارس مرمى مانشستر يونايتد السابق، وعضو مجلس إدارة أياكس أمستردام الهولندي، ترأس الاجتماع الذي تم إصداره عقب نهايته البيان، حيث لم يتواجد أنييلي.

نص بيان رابطة الأندية الأوروبية

- "في ضوء تقارير اليوم حول موضوع ما يسمى بالدوري الانفصالي، تؤكد رابطة الأندية الأوروبية، بصفتها الهيئة التي تمثل 246 ناديًا رائدًا في جميع أنحاء أوروبا، التزامها المعلن بالعمل على تطوير مسابقات أندية الاتحاد الأوروبي مع يويفا، وأنّ نموذج الدوري المُغلق الذي تشير إليه المقالات الإعلامية سيُعارض بشدة من قبل الرابطة".

- "الرابطة تُشير إلى الموقف الذي اتخذه مجلسه التنفيذي في اجتماعه يوم الجمعة الماضي 16 أبريل، وهو أنه يدعم الالتزام بالعمل مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على هيكل متجدد لكرة القدم الأوروبية ككل بعد 2024".

- "بدعم من أعضاء الرابطة طُلب من اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم المصادقة على هذه الالتزامات في اجتماعها في 19 أبريل، إلى جانب متابعة الجهود للتوصل إلى اتفاق بشأن العلاقة المستقبلية بين الرابطة ويويفا".

- "المجلس التنفيذي لـ رابطة الأندية الأوروبية سيجتمع خلال الأيام المُقبلة، لاتخاذ القرارات المُناسبة في ضوء أي تطورات أخرى".