أكد أحمد حسن لاعب منتخب مصر السابق، أن الأهلي نجح في التعامل بشكل جيد مع مباراة القمة أمام الزمالك، مشيرًا أن لاعبي الفارس الأبيض كانوا خارج الخدمة.

الأهلي فاز أمس على غريمه التقليدي الزمالك بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد القاهرة في الدوري المصري الممتاز

وقال الصقر في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "أون سبورت": "الزمالك كان سيئا للغاية في الشوط الأول، وكان مفتقد كل شئ خلاله، حيث لا يوجد تنظيم دفاعي ولا ضغط على الأهلي، وكان ذلك مفاجأة للجماهير والمحللين الرياضيين أيضًا".

وتابع: "كنت أتوقع أن يظهر الزمالك بشكل مختلف تمامًا، لكنه خيب ظن جماهيره، والأهلي نجح في استغلال الحالة السيئة للاعبي الأبيض في الشوط الأول، وترجمها إلى أهداف".

وعن سبب هزيمة الزمالك قال: "الزمالك لم يستعد للمباراة بشكل جيد، لأن جميع الظروف كانت مهيئة له، وكانت الأفضلية له قبل المباراة من حيث الجاهزية واكتمال صفوفه، على عكس الأهلي الذي كان يعاني من غيابات مؤثرة".

وأكمل: "الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني نجح في التعامل مع المباراة بشكل جيد، رغم أن تغييراته كانت بها نوع من الأخطاء، ولكن في النهاية الأحمر حسم اللقاء لصالحه".

وأوضح: "دائما أقول إن الأهلي لا تأمن له حتى لو خاض المباراة بأي مجموعة من اللاعبين، وأيضًا لو عانى من غيابات كثيرة يعلم جيدًا كيف ينهي المواجهات الكبيرة لصالحه".

وأختتم: "الأهلي أجاد التعامل النفسي مع المباراة أفضل بكثير من الزمالك، والمارد الأحمر نجح في استغلال أخطاء، ولكن الأبيض لم يستغل تراجع منافسه عندما كان يريد الحفاظ على النتيجة".